خبراء فى ذكرى "فض رابعة": تمرد مسلح متكامل الأركان.. وخبير استراتيجى: ذكرى خالدة للشرطة وشهدائها.. وباحث: الإخوان تمارس الشعوذة وتصنع حالة "كربلائية".. وأبوسعدة: الجماعة ارتكبت اعتداءات بالاعتصام

الجمعة، 15 أغسطس 2014 12:19 ص
خبراء فى ذكرى "فض رابعة": تمرد مسلح متكامل الأركان.. وخبير استراتيجى: ذكرى خالدة للشرطة وشهدائها.. وباحث: الإخوان تمارس الشعوذة وتصنع حالة "كربلائية".. وأبوسعدة: الجماعة ارتكبت اعتداءات بالاعتصام اللواء حمدى بخيت الخبير الإسترتيجى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر اللواء حمدى بخيت، الخبير الإسترتيجى، فض اعتصامى رابعة العدوية وميدان النهضة ذكرى محترمة وشريفة للشرطة وشهدائها، الذين سقطوا خلال العمليات، مطالباً بتخليد يوم الذكرى الأولى للفض لصالح الداخلية.

وتابع الخبير الأمنى، فى حوار لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية الحياة، مساء الخميس، أن اليوم مهم جدا للشرطة، خاصة أنهم نجحوا فى القضاء على أكبر بؤرتين للإرهاب متمثلة فى رابعة والنهضة، واستطاعوا العبور بمرحلة التحول التى كانت تشهدها مصر وقتها.

فيما وصف العميد خالد عكاشة، الخبير الأمنى، اعتصامى رابعة العدوية وميدان النهضة، بقوله: "ما حدث فى الاعتصام تمرد مسلح متكامل الأركان"، مؤكدا وجود حالة من الخلل الجسيم فى توصيف ما حدث داخل رابعة العدوية حتى الآن.

ونفى "عكاشة"، فى تصريحات لبرنامج "الحياة اليوم"، ما يتم تداوله من وصف ما وقع فى رابعة بالاعتصام السلمى، موضحا أن هناك مجموعة من الوقائع الثابتة متمثلة فى تحليلات مصورة ومشاهد عدة من قنوات فضائية محايدة، تؤكد وجود تجمعات مسلحة ومصانع صغيرة لصناعة المولوتوف.

بينما علق سامح عيد، الباحث فى شئون الإسلامية، على مرور الذكرى الأولى لفض اعتصام رابعة العدوية، أن جماعة الإخوان كانت تجهز لممارسة حالة من الشعوذة الكبيرة من أعلى منصة رابعة، موضحًا أن طريقة إلقاء الخطاب كانت غريبة، من خلال ما تم نقله من فيديوهات منقولة من الخطباء بالمنصة.

وأكد الباحث فى الشئون الإسلامية، فى تصريحات لفضائية الحياة، مساء الخميس، أن اعتصام رابعة العدوية نجح فى صناعة "حالة كربلائية"، نسبة لما يفعله الشيعة فى مدينة كربلاء العراقية، لافتا إلى أن تلك الحالة سوف تستمر فترة طويلة ولن تنتهى إلا بمرور الوقت.

فيما قال حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، فى تعليق منه على مرور عام على فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة، أن الاعتصامين كانا بهما مسلحين نفذوا العديد من الاعتداءات.

واستكمل عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، شهادته بعد مرور عام على الواقعة لبرنامج "الحياة اليوم"، قائلا: "العمليات الإرهابية المنفذة كانت حصرية فعلا وتنفيذاً لجماعات منسوبة للإخوان، أو متحالفة مع الجماعة فى ظل الاعتصام برابعة العدوية".


أخبار متعلقة:


خطط الداخلية تحبط مؤامرات "الإرهابية" لتخريب البلاد فى ذكرى فض "رابعة" و"النهضة".. ورجال الشرطة يسيطرون على التظاهرات.. وينجحون فى ضبط 114 من مثيرى الشغب بحوزتهم أسلحة و"مولوتوف"














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة