تفاصيل ضبط 6 خلايا إرهابية تستهدف تفجير محولات وأبراج الكهرباء.. القبض على 40 إخوانيا بـ6 محافظات.. ضبط أسلحة آلية وخرطوش و9 "مفجرات" ومواد كيميائية.. الداخلية: عازمون على ملاحقة الإرهاب والقضاء عليه

السبت، 16 أغسطس 2014 02:16 م
تفاصيل ضبط 6 خلايا إرهابية تستهدف تفجير محولات وأبراج الكهرباء.. القبض على 40 إخوانيا بـ6 محافظات.. ضبط أسلحة آلية وخرطوش و9 "مفجرات" ومواد كيميائية.. الداخلية: عازمون على ملاحقة الإرهاب والقضاء عليه اللواء هانى عبد اللطيف
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء هانى عبد اللطيف المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية، أنه استمراراً للضربات الأمنية المؤثرة لتنظيم الإخوان الإرهابى، وأعوانه ومحاولاتهم اليائسة لتعطيل مرافق الدولة، وترويع المواطنين وإثارتهم لخلق حالة من الارتباك فى المشهد المصرى، وفى إطار المتابعات الأمنية المكثفة لضبط المتورطين فى تلك الجرائم وإجهاض مخططاتهم وضبط العناصر المحرضة والداعمة لها، أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن الوطنى أنه فى أعقاب انحسار قدرات تنظيم الإخوان الإرهابى وتأثيراته، لجأت عناصر التنظيم إلى تكوين خلايا تعمل وفق مخطط يستهدف تنفيذ أعمال عنف وتخريب والتعدى على المنشآت العامة، خاصة الشرطية والعسكرية ومحطات الكهرباء واستغلال العناصر الإخوانية العاملة بقطاعات وزارة الكهرباء فى الحصول على معلومات دقيقة حول أماكن أبراج ومحطات الكهرباء المؤثرة على أحمال شبكة الكهرباء.

وأشار المتحدث باسم وزارة الداخلية فى مؤتمر صحفى اليوم، إلى أن قطاع الأمن الوطنى تمكن من تحديد 6 خلايا و40 من عناصرها تضطلع بالقيام بأعمال عدائية تستهدف تفجير أبراج ومحولات ومحطات الكهرباء بنطاق محافظات (الجيزة، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، الإسكندرية) اتخذوا من بعض الأماكن المستأجرة مأوى لإخفاء المركبات والمعدات التى اُستخدمت فى تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية، وتخزين العبوات الناسفة والمواد الكيميائية التى تُستخدم فى تصنيع المتفجرات ومن بينهم عناصر عاملة بعدد من الشركات التابعة لوزارة الكهرباء.

وأضاف اللواء هانى عبد اللطيف أن المعلومات قد أكدت حصول أحد تلك العناصر يدعى "طه محمد على السلهوب" على بعض البيانات التفصيلية وغير متداولة من المركز القومى للتحكم فى الطاقة من خلال بعض العناصر الإخوانية من العاملين بالمركز لتحديد المواقع التى يمكن استهدافها فى أعمال تخريبية من أبراج الضغط العالى عبارة عن بيانات تفصيلية عن كافة أبراج الضغط العالى المؤثرة على مستوى الجمهورية، وتقارير عن كافة الخطوط والمحولات الكهربائية بكافة أنحاء الجمهورية وإحداثيات غرف المحولات الرئيسية.

كما أكدت المعلومات والتحريات قيام مسئولى تلك الخلايا بالمحافظات المُشار إليها بالتنسيق لتطوير عملهم المشترك لتنفيذ العمليات الإرهابية، وفى إطار ذلك تم عقد لقاء تنظيمى فيما بينهم بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة تم خلاله الاتفاق ووضع خطة لإتلاف وتخريب عدد من أبراج الضغط العالى المؤثرة على شبكة الكهرباء خلال الفترة الحالية.

وأضاف المتحدث الرسمى أنه عقب اتخاذ الإجراءات القانونية تم استهداف عناصر تلك الخلايا وضبط عدد منهم ويجرى ملاحقة الآخرين، وقد اعترف المتهمون المضبوطون باعترافات تفصيلية حول مخططهم الإرهابى الذى يستهدف تفجير أبراج الضغط العالى ومحولات الكهرباء، واستهداف رجال الجيش والشرطة والقضاء وتعطيل المرافق الحيوية والمواصلات العامة، كما اعترفوا بسابقة مشاركتهم فى إعداد العبوات التى تم استخدامها فى عدد من الأحداث التى سبق ارتكابها [ قطار الحضره بالإسكندرية، احتراق سيارة شرطة بقسم منيا البصل، حادث حريق إحدى الأسواق التجارية بالإسكندرية].

كما تم مداهمة عدد من المخازن والورش التى يتم استخدامها فى تصنيع العبوات الناسفة وتنفيذ ذلك المخطط.. أسفر ذلك عن ضبط أسلحة آلية وخرطوش، طبنجة عيار 9مم (مبلغ بسرقتها من أحد المواقع الشرطية) ، و1076 طلقة خرطوش عيار 12، 1283 طلقة آلية و30 تايمر تفجير، و9 مفجرات و57 بطارية مختلفة الأحجام و20هاتف محمول مجهزة للاستخدام فى عمليات التفجير وعدد كبير من الأدوات والأجهزة والدوائر الكهربائية وخلايا ضوئية وورشة بها معدات كاملة لتصنيع المتفجرات، وكمية من الأجولة والأكياس وزجاجات تحوى مواد كيميائية قابلة للاشتعال وتستخدم فى تصنيع المتفجرات وأوراق تحتوى على بعض المعايير والنسب الكيميائية لاستخدامها فى تصنيع المتفجرات و5 سيارات، دراجة بخارية وعدد 8 عبوات ناسفة معدنية هيكلية، وأخرى غير مكتملة وأجزاء منها ومبالغ مالية عبارة عن 22,630 دولار أمريكى 17,570 جنيه مصرى، وأجهزة كمبيوتر تحتوى على إحداثيات حول أماكن تواجد أبراج الضغط العالى وموضوعات وأبحاث عن خطوط الكهرباء.

وقال المتحدث الرسمى إن وزارة الداخلية تتوجه بالشكر للمواطنين على تعاونهم مع الأجهزة الأمنية فى إحباط العديد من تلك المخططات.. وتناشد الوزارة المواطنين استمرار التعاون والدعم والإبلاغ بأية معلومات تقود إلى إلقاء القبض على أىٍ من تلك العناصر.. أو أية محاولات تخريبية بأبراج أو محطات الكهرباء.

وأكد اللواء هانى عبد اللطيف أن رجال الشرطة يسابقون الزمن فى توجيه ضربات أمنية استباقية ضد العناصر الإرهابية، فى معركتهم الحاسمة والفاصلة لتقويض الإرهاب والقضاء عليه رغم التحديات، مشددا على أنهم عازمون على المضى قُدماً لأداء واجبهم وملاحقة عناصر الشر والإرهاب وحماية المجتمع من شرورهم، وأنهم لن يتوانوا فى رفعة الوطن ومناصرة الحق ومساندة العدل وحماية أمن المواطن.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة