رئيس الوزراء: زيادة موازنة الصحة يسهم فى تحسين الخدمات الطبية

السبت، 16 أغسطس 2014 11:35 ص
رئيس الوزراء: زيادة موازنة الصحة يسهم فى تحسين الخدمات الطبية محلب
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم السبت، يرافقه وزراء الصحة، والإسكان، والاتصالات، والتنمية والمحلية، والتعليم العالى، مستشفى دار السلام العام، التى تعد من أهم مشروعات وزارة الصحة فى الآونة الأخيرة، وذلك للبعد الطبى والاجتماعى لهذا المستشفى، والذى يقع فى منطقة جنوب القاهرة، حيث يخدم ما يزيد على مليونى مواطن من الطبقة المتوسطة والأقل من المتوسطة، وخاصة فى مجال الأورام، فى ظل زيادة أعداد المرضى، وقوائم الانتظار فى المعهد القومى للأورام.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الفترة المقبلة ستشهد اهتماما بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى أن الزيادة التى تمت فى موازنة وزارة الصحة هذا العام، ستسهم فى تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وقال المهندس إبراهيم محلب "تبرز أهمية المستشفى فى الشراكة فى التشغيل مع المعهد القومى للأورام، التابع لجامعة القاهرة، وذلك لتشغيل وحدة أمراض أورام الدم، حيث سيتم توقيع بروتوكول التشغيل ليصبح أول مستشفى من سلسلة المستشفيات الجديدة والمطورة بوزارة الصحة، والتى سيتم تشغيلها بشراكة مؤسسية بين وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية، لتعظيم الاستفادة من الإنشاءات والتجهيزات الصحية لوزارة الصحة والكوادر البشرية المتميزة للمستشفيات الجامعية، وهو ما سينعكس على تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمريض المصرى".

وقال الدكتور عادل عدوى إن المستشفى يستقبل حالات الحوادث والحالات التى يتم تحويلها من المحافظات المجاورة، حيث يقدم خدمات الطوارئ والأشعة التشخيصية بكافة أنواعها، بالإضافة إلى قسم معامل متكامل يشمل الخدمات المعملية للأورام، وخدمة العيادات الخارجية من خلال 14 عيادة تخصصية، كما يشتمل المستشفى على وحدة غسيل كلوى بسعة 8 ماكينات، بالإضافة إلى أربع غرف عمليات مجهزة بأعلى مستويات التجهيزات الطبية، بالإضافة إلى 31 سرير رعاية مركزة و84 سريرا داخليا.

وأضاف أن بالمستشفى أيضا وحدة علاج أورام أمراض الدم، والتى تشمل خدمة العيادات الخارجية، وخدمة العلاج الكيماوى بسعة 24 سريرا، وخدمة زرع النخاع، بالإضافة إلى 18 سرير رعاية مركزة لمرضى الأورام، كما تشتمل أيضاً على 19 سريرا داخليا خاصا بالأورام.

هذا ويتم وضع حجر الأساس لأول جراج ميكانيكى تابع للقطاع الحكومى، والذى سيتم إنشاؤه بتكلفة تقديرية حوالى 30 مليون جنيه بسعة 120 سيارة، لتصبح وزارة الصحة أول جهة حكومية تتبنى هذه التقنية لمنع تكدس السيارات وللتيسير على العاملين بالمستشفى. ‏?



موضوعات متعلقة..

وصول محلب ووزير البيئة لافتتاح "مستشفى دار السلام"


وصول وزيرى الصحة والتعليم العالى لافتتاح مستشفى "هرمل" بدار السلام


افتتاح محلب لمستشفى دار السلام أهم الأخبار المتوقعة اليوم السبت











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة