بالصور.. 5 طرق سحرية للتواصل مع الجسد.. لا تسرع فى تناول الطعام.. استمتع بالمشى على الأعشاب والرمال حافى القدمين.. النوم من دون ملابس صناعية.. الاسترخاء والتدليك.. والحب يزيد الإحساس بالسعادة

السبت، 16 أغسطس 2014 07:17 م
بالصور.. 5 طرق سحرية للتواصل مع الجسد.. لا تسرع فى تناول الطعام.. استمتع بالمشى على الأعشاب والرمال حافى القدمين.. النوم من دون ملابس صناعية.. الاسترخاء والتدليك.. والحب يزيد الإحساس بالسعادة صورة أرشيفية
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


هناك لغة اتصال غير مرئية بين العقل وبين التفاعلات الحيوية التى تحدث فى أجسامنا

هناك لغة اتصال غير مرئية بين العقل وبين التفاعلات الحيوية التى تحدث فى أجسامنا، وكل ما يدور فى ذهن الإنسان من أفكار ومشاعر وكذلك مستويات التوتر والخبرات السابقة يمكن أن تؤثر على صحتنا بشكل ملحوظ، وكثيرا ما ننسى أن الجسم يستمع إلى العقل والعقل يستمع إلى الجسم، ومهمتك فقط هى الاستماع إلى احتياجات الجسم، خاصة ونحن نواجه حياة مرهقة بأفراحها ومشاكلها، فلابد أن نتعرف على متطلبات أجسادنا، وندرك أن كل خلية تتفاعل مع مشاعرك وحالتك العاطفية، ومن الضرورى أن تكون دائم الاتصال بجسمك والتعرف على احتياجاته حتى يمكنك التغلب على جميع تحديات الحياة بايجابية، ويستعرض "اليوم السابع " طرقا سهلة للتواصل مع الجسد.



لا تسرع فى تناول الطعام والاستمتاع بما تأكل له مردود ايجابى

لا تسرع فى تناول الطعام واستمتع بما تأكل فى صمت لإمكانية تذوق الطعام، وتلمس قوامه ورائحته بكل دقة، مما يكون له مردود إيجابى جيد لإحساس أعلى بالرفاهية والهدوء، وأقل تعرضا للمشاكل الهضمية، والتأنى فى الأكل له منافع عديدة، فتناول الطعام ببطء بالفعل يخلق تغييرات كيميائية حيوية تحد من الميل إلى الإكثار من الطعام، والعكس صحيح، فتناول الطعام بسرعة يجعل الجسم غير قادر على متابعة الإشارات العصبية الطبيعية المتعلقة بإفراز هرمونات مختلفة تحسن من نوعية هضم الطعام وامتصاصه، ويجعل الجسم كذلك غير قادر على تنظيم الاستجابات المتبادلة بين الأمعاء والدماغ.





المشى حافى القدمين على العشب تملئ الجسم بالطاقة الإيجابية
استمتع بالمشى على العشب أو رمال البحر، وخاصة الجافة بقدمين عاريتين، فهى تملئ الجسم بالطاقة الإيجابية والقوة وتساعد على التحلى بالهدوء وزيادة المقاومة، والمشى على العشب أو رمال البحر له فوائده لكل من العقل والجسم، فهو يهدئ النظام العصبى، حيث تلتقط قدميك الإلكترونات الحرة من سطح الأرض، وهناك شبكة كبيرة معقدة من الأعصاب فى قدميك، وعلاوة على ذلك، تأثيره الفعال على العينين، لأن القدم لها نقاط للعيون والأجهزة الأخرى، كما تساعد على الاتصال بالمجال المغناطيسى للأرض.



المشى على الرمال تنشط الغدد العرقية والنهايات الحسية الموجودة فى القدمين

عند السير على الرمال أو الحشائش تنشط الغدد العرقية والنهايات الحسية الموجودة فى القدمين، كما يساعد على تقوية عضلات القدمين والساقين لما يتطلبه من مجهود عضلى أكبر، مؤديا لاستهلاك ضعف الطاقة اللازمة عند المشى عليه مقارنة مع المشى على سطح صلب أو عند ارتداء حذاء، كما ينشط و يحفز الجهاز العصبى والأوعية الدموية ويحافظ على الشكل الطبيعى للقدم.



النوم من دون ملابس يساعد على فرز طاقات تجدد الجسم
النوم من دون ملابس يساعد فى فرز طاقات تجدد الجسم، فتبقى علامات الشباب عليه، وفرز هرمون النمو يؤثر فى جميع خلايا الجسم، وتجدد البشرة وخلايا العظام وإصلاح الأنسجة التالفة، فضلا عن بناء العضلات وتكوين جسم سليم وعلاوة على ذلك، فإنه يمنع جسمك من الإنهاك ويسهل النوم بشكل أفضل وأعمق، فضلا حرق السعرات الحرارية، ذلك أن الشعور بالبرد يجعل جسمك يستثمر المزيد من الطاقة ليدفأ عبر حرقه للسعرات الحرارية، فيفرز الجسم تالياً الهرمونات التى تجعلك تخسر الوزن.



الاسترخاء والتدليك تخفف الضغط ولها تأثير إيجابى على الجسم والعقل
الاسترخاء والتدليك يساعد على تهدئة الأعصاب وتخفيف الضغط لتأثيرها الإيجابى على الجسم والعقل، كما أن التدليك هى طريقة رائعة للتخلص من الإحباطات المكبوتة والشعور بأنك على نحو أفضل، فإنه يسمح لجسمك بالتخلص من الضغوط، خاصا مع استخدام العطور والزيوت المحببة، التى تعتبر من بين أفضل الطرق لتهدئة الأعصاب والاتصال بالجسد.

الإنسان عندما يكون فى حالة حب يشعر بالسعادة وبالراحة، لأن الشعور بالحب تزيد نسبة السيروتونين فى الدم، مما يؤدى إلى زيادة بسيطة فى نسبة الأدرنالين، وبالتالى اتساع الأوعية الدموية داخل الجسم، وينتج عنه زيادة تدفق الدم فى الجسم، ومن ثم يشعر الإنسان براحة نفسية شديدة،فضلا عن زيادة فى إفرازات الأنزيمات وتنشط بعض الغدد بالجسم ليجعل الإنسان فى حالة غير ثابتة فإن الشخص الذى يتمتع بنعمة الحب تكون إفرازات الأنزيمات أكثر من الشخص الذى لا يتمتع بها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة