رئيس المجلس الاجتماعى الروسى لـ"اليوم السابع": بوتين سيزور مصر نوفمبر المقبل استجابة لدعوة "السيسى".. و"لافروف" يبحث مع سامح شكرى ترتيبات الزيارة.. والفترة القادمة ستشهد تعاونا واعدا

الأحد، 17 أغسطس 2014 11:04 ص
رئيس المجلس الاجتماعى الروسى لـ"اليوم السابع": بوتين سيزور مصر نوفمبر المقبل استجابة لدعوة "السيسى".. و"لافروف" يبحث مع سامح شكرى ترتيبات الزيارة.. والفترة القادمة ستشهد تعاونا واعدا سيرجى ماركوف رئيس المجلس الاجتماعى الروسى للشئون الدولية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سيرجى ماركوف، رئيس المجلس الاجتماعى الروسى للشئون الدولية ورئيس اللجنة المشتركة لمجموعة العمل فى المجلس الاجتماعى الروسى، أن الرئيس فلاديمير بوتين، سيزور مصر فى شهر نوفمبر من العام الجارى تلبية لدعوة تلقاها من الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى زار روسيا يومى 12 و13 أغسطس.

وأضاف ماركوف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، سيزور مصر قبل زيارة الرئيس الروسى لترتيب زيارة بوتين مع المسئولين المصريين، يلتقى خلالها مع وزير الخارجية المصرى سامح شكرى لبحث العلاقات الثنائية معه، مشيرا إلى أن بوتين سيزور القاهرة بعد المحادثات الإيجابية التى عقدها مع السيسى واستعداد مصر لتوريد المنتجات الزراعية لموسكو لسد الاحتياجات من هذه المنتجات بعد فرض عقوبات أوربية وأمريكية على روسيا تحظر الاستيراد من الدول الغربية.

وأوضح ماركوف، أن الجانب المصرى أيضا مهتم بالدخول فى منطقة التجارة الحرة التى تضم روسيا وكازاخستان وبيلاروسيا، كما أن القاهرة مهتمة أيضا بشراء السلاح الروسى، حيث أكد بوتين على أهمية التعاون العسكرى التقنى مع مصر ومكافحة الإرهاب.

وأكد ماركوف، أنه على الصعيد العربى سيناقش الرئيسان الوضع فى غزة والمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار إذا لم يتوصل الطرفان الفلسطينى والإسرائيلى إلى حل، بالإضافة إلى تسوية الوضع فى الشرق الأوسط، بالإضافة إلى سوريا والعراق.

وأشار ماركوف إلى أنه قبل زيارة السيسى إلى روسيا تحدث بنفسه مع السفير المصرى بموسكو الدكتور محمد البدرى لبحث إقامة منتدى سياحى فى شرم الشيخ، والذى يهدف إلى تطوير السياحة وتشجيع السياح الروس لزيارة مصر وزيادة تدفق السياح للمنتجعات المصرية.

ونوه ماركوف إلى أن محادثاته مع السفير المصرى فى روسيا تناولت أيضا التعاون المصرى الروسى فى مجالات عديدة، منها المجال السياحى والاقتصادى والعلمى وغيره.


موضوعات متعلقة

اليوم.. السيسى يلتقى عضو بالكونجرس يعقبه مؤتمر صحفى بـ"الاتحادية"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة