قوات البشمركة الكردية تطوق سد الموصل بعد الضربات الجوية الأمريكية لـ"داعش"

الأحد، 17 أغسطس 2014 05:35 م
قوات البشمركة الكردية تطوق سد الموصل بعد الضربات الجوية الأمريكية لـ"داعش" صورة أرشيفية
كتب خالد دياب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد مراسل سكاى نيوز العربية بأن الطائرات الأميركية والعراقية نفذت ضربات جوية على مواقع مسلحى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" فى محيط سد الموصل، اليوم الأحد، مما أتاح لقوات البشمركة الكردية تنفيذ تطويق شبه كامل لمنطقة السد.

وأضاف إن البشمركة تمكنت من التقدم تحت الغطاء الجوى الأميركى واستطاعت فرض طوق شبه كامل على منطقة السد، بينما تراجع مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية، حيث أدى القصف العنيف لمنطقة السد إلى نزوح عدد كبير من العائلات إلى مدينة الموصل، ثانى أكبر المدن العراقية بعد بغداد.

ونقل المراسل عن مصدر عسكرى كردى قوله إن "السيطرة على سد الموصل ستتم خلال ساعات" مشيراً إلى أنه سيتم استقدام تعزيزات كردية من المناطق المحيطة بمنطقة السد لإنهاء العملية".

وقال ضابط كردى رفيع المستوى، إن "قوات البشمركة تواصل تقدمها باتجاه سد الموصل الذى سيطرت عليه داعش منذ أسبوع، لكن التقدم يجرى ببطء إثر زرع الطرق المؤدية إليه بالعبوات الناسفة"، وفقاً لوكالة فرانس برس.

وقال المسئول فى الإقليم الذى يتمتع بحكم ذاتى كاوة ختارى "تمكنا من السيطرة على نصف المنطقة الشرقية التى تقع فى محيط السد.. قواتنا تتوجه إلى منطقة تلكيف لكن الطريق الرئيسى مزروع بالعبوات الناسفة، مما يعطل تقدم القوات".

وأوضح المسئول كردى حريم كمال آغا أن "العبوات الناسفة زرعت من قبل عناصر تنظيم الدولة المنسحبة وأدت إلى إبطاء التقدم".











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة