أصحاب مبادرة الصلح بالسويس: 30 يونيو "ثورة" وقيادات الإخوان ضللونا

الإثنين، 18 أغسطس 2014 10:13 ص
أصحاب مبادرة الصلح بالسويس: 30 يونيو "ثورة" وقيادات الإخوان ضللونا ثورة 30 يونيو
السويس – محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أصحاب مبادرة الصلح بالسويس، المحبوسين بسجن عتاقة، إن 30 يونيو ثورة شعبية عظيمة وليست انقلابا، كما يزعم الإخوان، موضحين أن قيادات الجماعة استغلوا تعاطف جزء من الشعب المصرى معهم وقاموا بتضليلهم بمعلومات مغلوطة من أجل استغلالهم فى أعمال عنف.

طالب إيهاب حنيدق موسى صاحب المبادرة لـ"اليوم السابع"، الدولة بمحاسبة قيادات الإخوان وليس هم، متسائلا: "هل القانون والدولة تعاقب من تم النصب عليه وتترك النصاب والمضلل المسئول عن ذلك" .

وأضاف أنهم يجددون مبادرتهم للصلح واستعدادهم لكتابة أى تعهدات على أنفسهم فى هذا الصدد مقابل الإفراج عنهم والتعامل معهم كمواطنين بالمجتمع .

وتابع أن الإخوان بقسم شرطة عتاقة، "يعايرونهم" بأن الدولة لم تسمع لهم وأن مبادرتهم لن تفلح وعليهم الاستمرار معهم بالجماعة فى خندق واحد ضد ما وصفوه بـ"دولة الكفر"، وهو ما رفضه كل من انضم للمبادرة وعددهم 18 شابا فضلا عن الكثير من المتواجدين بالسجن .

وأوضح أن هناك الكثيرين جدا بالسجن يريدون إعلان توبتهم واعتذارهم للشعب ولكنهم ينتظرون معرفة "هل ستقبل مبادرتهم أم لا"، مطالبا الدولة بعدم العفو عن أى شخص تورط فى القتل أو حمل سلاحا، مشددين على أنهم "غرر بهم"، حيث لم يتورطوا فى إزهاق أى روح أو التعدى على أى مواطن .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة