نجل "المعزول" يبث رسالة تحريضية لوالده عبر "فيسبوك"..الرسالة تطالب عناصر الجماعة باستمرار التظاهر والعنف.."مرسى"مازال يعتبر نفسه رئيسا.. وحيد عبدالمجيد: خطابه لم يتغير.. ويسعى لخلق حالة من "المظلومية"

الإثنين، 18 أغسطس 2014 03:24 م
نجل "المعزول" يبث رسالة تحريضية لوالده عبر "فيسبوك"..الرسالة تطالب عناصر الجماعة باستمرار التظاهر والعنف.."مرسى"مازال يعتبر نفسه رئيسا.. وحيد عبدالمجيد: خطابه لم يتغير.. ويسعى لخلق حالة من "المظلومية" عمر محمد مرسى
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث عمر نجل الرئيس المعزول محمد مرسى رسالة منسوبة لوالده من محبسه تضمنت تحريض الشباب على الاستمرار فى التظاهر وأعمال العنف، زاعمًا أن أفعال الجماعة "ثورة بيضاء"، كما سعى خلال الرسالة إلى تبرئة والده، معتبرًا أن العالم ينتظر تحركات أنصاره.

قال "المعزول" فى الرسالة التى بثها نجله: "قدّر الله لثورتنا المباركة - ثورة 25 يناير - أن تواجه الصعاب لمنتهاها، ولكنه هيأ لها رجالا بحق.. ثوارٌ رجالاً ونساءً تفاخر بهم مصر سائر الأمم".. وأضاف :" أيها الثوار الأحرار.. سيروا على درب ثورتكم السلمية البيضاء بثبات كالجبال وبعزائم كالرعود فثورتكم منصورة فى القريب العاجل _هذا يقينى فى الله_ وخلفكم أغلبية ساحقة من الشعب تنتظر منكم أن تهيئوا لها الأجواء الثورية لتسمعوا هديرها المدوى".

وتابع: "الله يشهد أنى لم آل جهدا أو أدخر وسعا فى مقاومة الفساد والإجرام بالقانون مرة وبالإجراءات الثورية مرات فأصبت وأخطأت ولكنى لم أخن فيكم أمانتى".

وواصل مرسى التحريض فى الرسالة قائلا:" لقد أبهرتم العالم باستكمالكم لثورتكم وأنتم اليوم والغد.. الحاضر والمستقبل ..بل أنتم الوطن.. والثورة معقودة فى عزائمكم أثق أنكم سترفعون لواءها وتوردوها مجدها".

واستخدم المعزول فى نهاية رسالته كلمات تشير إلى أنه مازال يعتبر نفسه رئيسًا للجمهورية حيث وردت كلمة "شعبى" فى سياق كلامه وقال: "وأخيرا وليس آخرا أقول لشعبى الرائد لتكن عيونكم على ثورتكم وأهدافها السامية ولن تضيع دماء الشهداء ولا أنات الجرحى والمصابين".

من جانبه، قال الدكتور وحيد عبد المجيد الخبير السياسى إن الخطاب المنسوب للرئيس المعزول محمد مرسى لم يتغير عن خطاب الإخوان الذى يحاول فيه الحفاظ على حالة التعبئة القادمة فى وسط التنظيم ومحاولة زيادتها، والسعى إلى استخدام فض اعتصام رابعة والنهضة لخلق حالة مظلومية تنتشر فى المجتمع لاستمرار فى التظاهر والفعاليات .

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الاستمرار فى التظاهر يكفل للإخوان الحفاظ على حالة التعبئة، وكذلك يكفل الحفاظ على التنظيم، ويؤدى إلى مزيد من التحرك فى الفترة القادمة، مؤكدا أن هذا الخطاب لم يتغير .


موضوعات متعلقة..

التنظيم الدولى للإخوان يستبق نتائج التحقيقات البريطانية.. ويزعم: أنباء تبرئة الجماعة صحيحة بنسبة 100%.. وحلفاء لندن ضغطوا لإدانتنا.. وأستاذ علوم سياسية: بريطانيا تحتضن الإرهاب وتمول نشاط الإخوان









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة