تقارير: موسكو تفكر فى حظر استيراد السيارات من الغرب

الإثنين، 18 أغسطس 2014 04:22 م
تقارير: موسكو تفكر فى حظر استيراد السيارات من الغرب صورة أرشيفية
موسكو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إعلامية أن روسيا تفكر فى حظر استيراد السيارات من الغرب حال تم فرض عقوبات جديدة عليها من الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة "فيدوموستي" الروسية اليوم الاثنين، استنادا إلى مسئولين حكوميين أنه تم تقديم مقترح حول هذا الشأن للرئيس الروسى فلاديمير بوتين، ولا يوجد حتى الآن أى تعليمات من الكرملين بالإعداد لعقوبات جديدة.

يذكر أن روسيا قررت مطلع أغسطس الجارى وقف استيراد مواد غذائية من الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة والنرويج وكندا وأستراليا ردا على العقوبات التى فرضها الغرب عليها على خلفية النزاع الأوكرانى.

وقال حينها المتحدث باسم بوتين، دميترى بيسكوف، إن توسيع تلك العقوبات أمر وارد، مشيرا إلى أنه من المطروح أيضا حظر تحليق شركات طيران غربية فوق المجال الجوى الروسى.

وبحسب تقرير الصحيفة، يتضمن المقترح وقف استيراد كامل أو جزئى للسيارات الغربية، وأوضح أن السيارات الغربية التى يتم إنتاجها فى روسيا لن تشملها العقوبات الجديدة المحتملة.

ومن المحتمل أن يؤدى حظر استيراد السيارات الغربية إلى زيادة الطلب على السيارات المحلية.

وذكرت الصحيفة أنه فى النصف الأول من العام الجارى بلغت نسبة مبيعات السيارات المستوردة فى روسيا 27%، بينما بلغت نسبة مبيعات الشاحنات المستوردة 46%.

وفى المقابل تراجعت مبيعات السيارات الروسية مؤخرا، حيث انخفضت بنسبة 22.9% فى يوليو الماضى مقارنة بنفس الشهر عام 2013، بحسب معلومات اتحاد الشركات الأوروبية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة