محمود بكرى: يوجد اتجاه بضرورة تأجيل الانتخابات البرلمانية

الإثنين، 18 أغسطس 2014 12:53 ص
محمود بكرى: يوجد اتجاه بضرورة تأجيل الانتخابات البرلمانية الكاتب الصحفى محمود بكرى
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى، محمود بكرى، والقيادى بحزب مصر بلدى، إنه يُوجد اتجاه قوى فى مؤسسة الرئاسة حالياً بأن تُجرى الانتخابات البرلمانية قبل نهاية هذا العام، لكى يكون لدى المصريين برلمان جديد قبل انتهائه، من أجل استكمال خارطة المستقبل.

وأضاف بكرى فى حوارٍ له ببرنامج "مصر فى ساعة"، الذى يُذاع على قناة "الغد العربى"، مساء أمس، مع الإعلامية سوزان الجزامى، أنه يُوجد أيضاً اتجاه بضرورة تأجيل الانتخابات البرلمانية، بسبب انتشار الإرهاب، وما تقوم به الجماعات الإرهابية، خاصة أن الأوضاع غير مستقرة، قائلاً: "وهؤلاء يُعولون على أن الانتخابات دائماً ما يكون بها عنف".

وأوضح بكرى أنه يُوجد إشكاليتان فى إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة، وهى تقسيم الدوائر الانتخابية، ووجود محافظات جديدة على أساس ما صرح به وزير التنمية المحلية، بأنه سيكون هناك خمس محافظات جديدة، لكى يرتفع عدد المحافظات إلى 33.

وطالب بكرى اللجنة العليا للانتخابات بضرورة الانتظار، من أجل ما سيسفر عن تقسيم المحافظات الجديدة، حتى تتم إعادة تقسيم الدوائر الانتخابية على إثر ما حدث جديداً فى توزيع المحافظات.

من جهته، قال عضو الهيئة العليا لحزب الكرامة، حامد جبر: "نخاف حالياً من أن يكون هناك تَعثر دستورى فى استكمال المرحلة الثالثة لخارطة المستقبل بسبب التقسيم الجديد للمحافظات، وأن يكون هناك طعن دستورى على هذا"، موضحاً أنه بسبب المحافظات الجديدة سَتُنشئ قوائم جديدة، قائلاً: "داخلين فى وقت صعب".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة