استمرار أزمة تسريب امتحانات الثانوية الأزهرية.. تداول أسئلة وإجابات امتحانات الدور الثانى على صفحات "فيس بوك".. ووكيل الأزهر: إلغاء الامتحان حال تسريبه قبل بدء اللجان ونتعقب القائمين على تلك الصفحات

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 04:49 م
استمرار أزمة تسريب امتحانات الثانوية الأزهرية.. تداول أسئلة وإجابات امتحانات الدور الثانى على صفحات "فيس بوك".. ووكيل الأزهر: إلغاء الامتحان حال تسريبه قبل بدء اللجان ونتعقب القائمين على تلك الصفحات طلاب خلال امتحان ـ أرشيفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت امتحانات الدور الثانى للثانوية الأزهر، اليوم الثلاثاء، تداول جميع أوراق أسئلة امتحانات اليوم وهما لجنتان لكل من القسم الأدبى والعلمى، حيث أدى الطلاب الامتحان فى مادتى النحو والتفاضل والتكامل للقسم العلمي، ومادتى النحو والمنطق الحديث، للقسم الأدبى.

وعقب بدء الامتحانات فى كل لجنة تنشر أوراق الأسئلة على صفحات تابعة لطلاب الأزهر الشريف، بعد مرور الامتحان بدقائق، لتنشر الإجابات فور نشر ورقة الأسئلة ويتبادل الطلاب داخل اللجان الحديث حول الأسئلة على تلك الصفحات أثناء وجودهم داخل الامتحان، ويطلب كل طالب من أدمن تلك الصفحات الإجابة على الجزئيات التى يصعب عليه حلها، بينما يطالب الكثير من الطلاب نشر إجابة الامتحان كاملة، بحجة صعوبته.

وأكد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، تعقيبًا على ذلك، أن هناك فرقًا بين التسريب والتداول، فالتسريب يعنى نشر الامتحان قبل بدء اللجنة وهو ما لن يتوان فيه الأزهر بإلغاء الامتحان وقد فعلناها فى الفصل الدراسى الأول فى أكثر من مادة.

وأضاف: "أما التداول فيكون بعد بدء اللجان ودخول الطلاب إلى الامتحان، وذلك يرجع للتطور التكنولوجى الذى يصعب السيطرة عليه، مشيرًا إلى أنه فى تلك الحالة يتم تعقب تلك الصفحات والقبض على القائمين عليها، لافتًا إلى أن تأثير التداول أقل من التسريب.


أخبار متعلقة

تداول إجابة امتحان المنطق لثانوى أزهرى على "فيس بوك" قبل انتهاء الامتحان

تداول إجابة امتحان التفاضل والتكامل للثانوية الأزهرية على "فيس بوك"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة