التيار الديمقراطى يبحث اليوم نتائج الاجتماعات بـ"ساويرس" وسيد البدوى و"أبو الغار" لتوسيع تحالفه.. ويناقش الوثيقة الانتخابية للائتلاف.. وعبد الغفار شكر: مؤسس المصريين الأحرار تعهد بالتنسيق بمقاعد الفرد

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 02:22 ص
التيار الديمقراطى يبحث اليوم نتائج الاجتماعات بـ"ساويرس" وسيد البدوى و"أبو الغار" لتوسيع تحالفه.. ويناقش الوثيقة الانتخابية للائتلاف.. وعبد الغفار شكر: مؤسس المصريين الأحرار تعهد بالتنسيق بمقاعد الفرد عبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يناقش تحالف التيار الديمقراطى، على رأس أجندة اجتماعه المقرر الرابعة عصر اليوم الثلاثاء، بمقر حزب العدل بوسط القاهرة، نتائح اللقاءات التى أجراها الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن السابق، وجورج إسحاق القيادى بالكتلة الوطنية، مع التحالفات الانتخابية الأخرى نيابة عن الأحزاب الائتلاف.

وتعتبر نتائج اجتماعات البرعى بالمهندس نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، واجتماع الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، على قمة هرم النقاش، إلى جانب اجتماع عبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف، مع الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، لضمه إلى التحالف السياسى لأحزاب التيار الديمقراطى.

وأكد عبد الغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبى، أن التيار الديمقراطى يستعرض خلال اجتماعه مساء الثلاثاء، آخر ما انتهت إليه اجتماعات ممثلى الائتلاف مع التحالفات الأخرى، وفى مقدمتها اجتماع الدكتور أحمد البرعى مؤسس الكتلة الوطنية، مع الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، واجتماعه الآخر مع المهندس نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار.

وأشار "شكر"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن ساويرس أكد للبرعى استعداد حزبه للتنسيق مع التحالف الديمقراطى، على مستوى المقاعد الفردية من خلال أخلاء الدوائر للشخصيات الوطنية، علاوة على انتظاره اجتماع الهيئة العليا القادمة للحزب لحسم إذا كان المصريين الاحرار سيدخل تحالفات على مستوى القائمة أم لا.

وكشف رئيس حزب التحالف، أنه من المقرر أن يعرض على الاجتماع نتائج جلساته مع الدكتور محمد أبو الغار، رئيس حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، للتشاور حول دخول حزب للتحالف السياسى للتحالف الديمقراطى، لافتا إلى أن أبو الغار رحب بالفكرة وطلب البيان التأسيسى للتحالف، لعرضه على الهيئة العليا للمصرى الديمقراطى وحسم الموقف.

من جانبه، أكد المهندس محمد سامى، رئيس حزب الكرامة، أن التحالف الديمقراطى سيناقش مساء الثلاثاء نتائج اجتماعات قيادات التحالف مع التحالفات الانتخابية الأخرى، فى إطار جهوده لتوحيد القوى المدنية التى تقف على أرضية 25 يناير و30 يونيو فى ائتلاف واحد، وفى مقدمتها اللقاءات التى أجريت مع الدكتور السيد البدوى رئيس الوفد، والمهندس نجيب ساويرس مؤسس المصريين الأحرار، والدكتور محمد أبو الغار رئيس المصرى الديمقراطى الاجتماعى.

وأضاف "سامى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن التحالف سيناقش مستجدات الساحة السياسية، مشيرا إلى أنه لم يتحدد حتى اللحظة القضية الرئيسية التى ستكون محور نقاش التحالف السياسى للأحزاب السبعة المكونة للتيار الديمقراطى.

بدوره، أكد الدكتور ياقوت السنوسى، الأمين العام لحزب الدستور، أن الحزب سيشارك فى اجتماع تحالف التيار الديمقراطى، لمناقشة الوثيقة الانتخابية لتأسيس تحالف انتخابى، علاوة على آخر تطورات الاتصالات بالتحالفات الانتخابية، لافتا فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن التحالف مع الوفد المصرى اقترب من الدخول فى الإطار الفعلى.


أخبار متعلقة:


"التيار الديمقراطى" يستعرض غدا لقاءات ساويرس والبدوى وأبو الغار








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة