تعقيبا على فيديو اغتيال أنصار بيت المقدس لجنود مصريين.. إسلاميون: الجماعات الإرهابية تشوه صورة الإسلام.. وكيل الأزهر الأسبق: لابد من مواجهتهم.. والدعوة السلفية: لابد من محاربة الفكر التكفيرى

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 01:05 م
تعقيبا على فيديو اغتيال أنصار بيت المقدس لجنود مصريين.. إسلاميون: الجماعات الإرهابية تشوه صورة الإسلام.. وكيل الأزهر الأسبق: لابد من مواجهتهم.. والدعوة السلفية: لابد من محاربة الفكر التكفيرى أنصار بيت المقدس
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد إسلاميون أن ما تفعله جماعة أنصار بيت المقدس من قتل للجنود المصريين ليس من الإسلام فى شىء، لأن الإسلام حرم قتل المسلم، مشيرين إلى أن الجماعات الإرهابية تشوه سمعة الإسلام، ورغم ذلك سيندثر الإرهاب فى مصر.

وأكد الدكتور محمود عاشور، وكيل الأزهر الأسبق، أن ما تفعله جماعة أنصار بيت المقدس من قتل لجنود المصريين هو إجرام فهم لا يعرفون الإسلام والدين ويسيئون إليه ويشوهون سمعته، فالمسلم لا يقتل مسلما كما أن النفس البشرية مقدسة، ولا بد من مواجهة الجماعات الإرهابية.

وأضاف عاشور فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الله تعالى قال فى كتابه: "ولا تقتلوا النفس التى حرم الله إلا بالحق"، مشيرا إلى أن هذه الجماعات الإرهابية لا تفهم الدين بل هم قتلة وسفاحين.

فيما استنكرت الدعوة السلفية قتل جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية لجنود الجيش والشرطة، مؤكدة على حرمة دماء المسلمين، وضرورة نبذ العنف ومواجهة الفكر التكفيرى.

وقال الشيخ عادل نصر المتحدث باسم الدعوة السلفية ومسئول الدعوة بالصعيد لـ"اليوم السابع"، إن عمليات قتل الجنود المصريين وتكفيرهم أمور مخالفة لضوابط الشريعة، وليست من الإسلام فى شىء، مشيرا إلى ضرورة نبذ العنف، وحرمة دماء المسلمين.

وأضاف نصر أن هذه الجماعات تكفر الجيش والشرطة، وهو ما يتوجب ضرورة مواجهة الفكر التكفيرى بالفكر السليم والصحيح للإسلام، مؤكدا أن ما تفعله جماعة أنصار بيت المقدس مسلك خاطئ ومخالف لضوابط الشريعة الإسلامية.

بدوره قال الشيخ أسامة القوصى الداعية الإسلامى إن فيديو جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية يؤكد أنهم جماعات مفسدة فى الأرض، ولا دين أو وطن لهم، مؤكدا أن القضاء على الإرهاب الأسود سيكون قريبا وستنتهى مصر من تلك الجرائم.

وأكد القوصى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ضرورة إقامة حدود الله فى تلك الجماعات الإرهابية، مشيرا إلى أنه يصدق عليهم قول الله عز وجل: "ومن الناس من يعجبك قوله فى الحياة الدنيا ويشهد الله على ما فى قلبه وهو ألد الخصام وإذا تولى سعى فى الأرض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل".

وأوضح القوصى أن هؤلاء الجماعات لابد أن تقدم للعدالة، داعيا الله أن يوفق الجيش والشرطة فى مهماتها، للتخلص من تلك الجماعات الإرهابية، مشيرا إلى أن العمليات الإرهابية قلت عن العام الماضى وهو ما يؤكد أن الإرهاب سيندثر فى القريب العاجل.

كان حساب منسوب لجماعة "أنصار بيت المقدس" الإرهابية، نشر مقطع فيديو، يزعمون فيه اغتيال 5 جنود عُزَّل دون تحديد مكان وقوع الحادث الإرهابى، كما نشر التنظيم خلال الفيديو لقطات من الهجوم الإرهابى على كمين "الفرافرة" بالوادى الجديد، والذى راح ضحيته 21 جنديا من قوات حرس الحدود فى يوليو الماضى.


موضوعات متعلقة


إرهابيون ينتسبون لـ"بيت المقدس" يبثون مقطعا لاغتيال 5 جنود


داعية إسلامى: أنصار بيت المقدس مفسدون فى الأرض والإرهاب سينتهى قريبا











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة