ننشر تفاصيل أزمة إغراق مصر فى الظلام.. 5 أسباب وراء وصول عجز الإنتاج إلى 6 آلاف ميجا وات.. رئيس القابضة للكهرباء: الأحمال على الشبكة ليست طبيعية وغير مسبوقة.. ونعترف بوجود أزمة يعانى منها المواطن

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 06:07 م
ننشر تفاصيل أزمة إغراق مصر فى الظلام.. 5 أسباب وراء وصول عجز الإنتاج إلى 6 آلاف ميجا وات.. رئيس القابضة للكهرباء: الأحمال على الشبكة ليست طبيعية وغير مسبوقة.. ونعترف بوجود أزمة يعانى منها المواطن محطة كهرباء أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مصر ريفا وحضرا أمس الاثنين أكبر انقطاع للتيار فى تاريخ وزارة الكهرباء والطاقة، حيث تجاوزت الأحمال على الشبكة القومية الـ27 ألف ميجا وات وتسبب ذلك فى تخفيف بقدرة 6 آلاف ميجا وات فى اليومين.

وكشف المهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر عن 5 أسباب أدت إلى تصاعد أزمة انقطاع التيار بهذا الشكل غير المسبوق على مدار اليومين الماضين والذى من المتوقع أن يستمر حتى نهاية أغسطس الجارى، موكداً أن شهر سبتمبر سيشهد تحسنا نسبيا فى أزمة الكهرباء.

وأوضح الدسوقى فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن السبب الرئيسى فى عجز الإنتاج هو محدودية الوقود اللازم لتوليد الكهرباء، موضحا أن ارتفاع دراجات الحرارة تعد من ثانى أٍسباب تصاعد الأزمة التى تؤدى إلى السبب الثالث وهو زيادة الأحمال بشكل غير مسبوق وغير طبيعى خاصة وأن وصول الأحمال لـ28 ألف لم يحدث فى تاريخ وزارة الكهرباء.

وأضاف الدسوقى أن الأعمال التخريبية التى استهدفت أبراج الكهرباء تعد من بين أسباب أزمة الكهرباء فى مصر نتيجة وجود قدرات يتم توليدها ولا نتمكن من تفريغها لنقلها للمواطن بسبب تفجير ما يقرب من 32 برج جهد عالٍ.

وأشار الدسوقى إلى أن السبب الخامس فى تصاعد أزمة الكهرباء هو خروج عدد من المحطات بسبب تأثرها بارتفاع درجات الحرارة علاوة على استخدام المازوت بدلا من الغاز الطبيعى وهو ما يؤثر على كفاءة الوحدات، مشيراً إلى أن هناك وحدات داخل الصيانة بقدرة 2000 ميجا وات.

وقال رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر إن هناك تنسيقا بشكل مستمر على مدار الساعة مع وزارة البترول التى تبذل قصارى جهدها لتوفير الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء إلا أن محدودية الموارد التى تمر بها وزارتا الكهرباء والبترول تتسبب فى تصاعد الأزمة.

وناشد الدسوقى المواطنين بالتعاون مع الحكومة فى هذه الظروف الطارئة التى تمر بها البلاد من نقص فى الموارد المالية والبترولية من خلال ترشيد الاستهلاك بقدر المستطاع لتقليل ساعات الانقطاع قائلا "نعترف بوجود أزمة حقيقة يعانى منها المواطن وعلى الجميع التكاتف لمواجهتها".

الجدير بالذكر أن تخفيف الأحمال على مدار اليومين الماضيين وصل إلى 6 آلاف ميجا وات و تبلغ كمية القدرات التى تم فصلها بسبب نقص الوقود 3500 ميجا وات ووصلت الأحمال على الشبكة 27 ألف 800 ميجا وات فى سابقة لم تحدث من قبل.

بالصور.. نشطاء يتداولون صور إجراء عملية استئصال رحم على كشافات الهاتف المحمول.. ويؤكدون: بمستشفى الإسماعيلية العام العملية تستغرق ساعتين بسبب انقطاع الكهرباء وتعطل المولدات.. و"صحة" المحافظة تنفى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة