خلال مؤتمر صحفى بالاتحادية.. وزير البترول: زيادة كميات الوقود الموردة لمحطات الكهرباء للعمل بكامل طاقتها.. و12 شحنة من الغاز المسال تصل من روسيا والجزائر قريباً.. ويؤكد: بنزين 80 و92 متوفر بشكل طبيعى

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 02:48 م
خلال مؤتمر صحفى بالاتحادية.. وزير البترول: زيادة كميات الوقود الموردة لمحطات الكهرباء للعمل بكامل طاقتها.. و12 شحنة من الغاز المسال تصل من روسيا والجزائر قريباً.. ويؤكد: بنزين 80 و92 متوفر بشكل طبيعى وزير البترول شريف اسماعيل
كتب محمد الجالى- نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير البترول شريف إسماعيل، إنه تم الاتفاق على زيادة كميات الوقود الموردة لبعض محطات الكهرباء لتعمل بكامل طاقتها، بالإضافة، أنه تم زيادة 100 مليون قدم مكعب خلال الفترة الماضية بالإضافة إلى زيادة إنتاج الغاز الطيبيعى وإضافة 60 مليون قدم مكعب يوميا خلال الأيام العشرة القادمة، وزيادة 220 مليون قدم مكعب خلال سبتمبر، و235 مليون قدم مكعب خلال أكتوبر، بإجمالى 500 مليون قدم مكعب خلال ثلاثة أشهر.

وأضاف وزير البترول، فى مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس الوزراء ووزير الكهرباء، اليوم، الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، أن جزءا كبيرا من هذا الإنتاج يتم استخدامه لتعويض التناقص الطبيعى لإنتاج عدد من الآبار القديمة.

وأضاف وزير البترول، أنه خلال سبتمبر وديسمبر سيتم الانتهاء من خطوط غاز لتغطية الضغف فى بعض المناطق فى شبكة الغاز.

وسنبدأ الاستيراد للغاز الطبيعى المسال فى ديسمبر القادم من الجزائر وروسيا، لاستيراد300 مليون قدم مكعب يوميا بعدد يتراوح من 10 إلى 12 شحنة، قابلة للزيادة لتكون مصر آمنة فى حالة تزايد الطلب على الغاز ولنعبر الفترة الزمنية التى تقدر بثلاث سنوات والتى يكون فيها الإنتاج أقل من الطلب المحلى، لافتا إلى أنه تم أخيرا توقيع 33 اتفاقية بحث وتنقيب واستكشاف عن الغاز الطبيعى.

وأضاف الوزير أنه كان مقدرا فى نوفمبر 2011، أن يدخل الإنتاج حقل كبير جدا كان يمكن أن يكون له تأثير إيجابى، ولكن توقف العمل فيه، متوقعا أن يدخل حيز الإنتاج فى النصف الثانى من عام 2017 ليرتفع إنتاج مصر من الغاز الطبيعى بنسبة 25?.

وأشار إلى أن بنزين 80 و92 متوفر بشكل عام ولكن بعض المستهلكين توجهوا فى البداية إلى استهلاك بنزين 80 مما زاد الطلب على بنزاين 80 وقمنا بزيادة توفير بنزين 80 لتغطية أى عجز ويتم ضخ يوميا 20 مليون لتر بنزين و45 مليون لتر سولار.

وفى ختام المؤتمر الصحفى، وعد وزير البترول بتوفير كل الطاقة اللازمة لتنفيذ كافة المشروعات الكبرى للتنمية ومنها قناة السويس الجديدة وتنمية إقليم محور قناة السويس.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة