البرلمان الإيرانى يرفع الكارت الأحمر ويقيل وزير العلوم والتكنولوجيا

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 03:09 م
البرلمان الإيرانى يرفع الكارت الأحمر ويقيل وزير العلوم والتكنولوجيا البرلمان الإيرانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقال مجلس الشورى الإسلامى (البرلمان الإيرانى) فى اجتماعه اليوم الأربعاء، رضا فرجى دانا وزير العلوم والأبحاث والتكنولوجيا، وذلك بعد خضوعه لاستجواب أمام نواب البرلمان، وفقا لوكالة أنباء فارس الإيرانية.


ووفقا لوسائل إعلام إيرانية أنه تم استجواب الوزير طبقا لعريضة تقدم بها 51 نائباً محافظا تطرّقت إلى 4 مسائل هى إعادة طلاب مُتهمين بالتورط بأحداث 2009، وإعادة أساتذة جامعيين محالين على التقاعد، بسبب موقفهم من الأوضاع السياسية، وتشكيل لجان لإعادة تقويم الوضع الإدارى فى الجامعات، وتعيين شخصين رفض البرلمان ترشيحهما لتولى وزارة العلوم، فى منصب معاون ومستشار للوزير، إضافة إلى ملف يتعلق بالبعثات الدراسية إلى الخارج.

وبعد الاستجواب صوت من بين 270 نائبا، 145 أيدوا حجب الثقة وعزل فرجى دانا، فيما عارض ذلك 110 نواب وامتنع 15 نائبا آخر عن التصويت. وبذلك لم يفلح الوزير فرجى دانا فى الحصول على نصف أصوات النواب، إضافة إلى صوت واحد، وتم حجب الثقة عنه.

وكان النواب رفعوا رسالة إلى رئاسة مجلس الشورى الإسلامى، والتى قالوا فيها إن وزير فرجى دانا، سلك "أثناء تصديه لمنصبه"، نهجاً يتعارض مع توجه حكومة روحانى ومصالح البلد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة