الجيش النيجيرى: الإعدام فى انتظار 40 جنديا تمردوا على قياداتهم

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 01:10 م
الجيش النيجيرى: الإعدام فى انتظار 40 جنديا تمردوا على قياداتهم الجيش النيجيرى ـ صورة أرشيفية
أبوجا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس الأركان النيجيرى كينيث مينيماه ان ينتظر 40 جنديا تمردوا على قادتهم بولاية بورنو معقل جماعة بوكو حرام المشددة شمال شرق نيجيريا.

وقال مينيماه - فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء - إن أى جندى يتمرد على قادته يواجه خطر عقوبة الإعدام رميا بالرصاص، محذرا من تدخل اقارب الجنود وزوجاتهم فى شئون الحياة العسكرية من خلال المطالبة بنقل الجنود إلى أماكن أكثر أمنا وتسليحهم جيدا.

وكان تقرير قد نشر بالعاصمة النيجيرية أبوجا يوم الأحد قد قال إن الجيش بدأ إجراءات محاكمة 100 من جنوده عسكريا بتهمة العصيان ورفض الأوامر للانتشار فى المناطق الملتهبة التى تشهد اشتباكات بين الجنود ومسلحى جماعة بوكو حرام.

وأشار التقرير الذى نشره موقع (برميوم تايمز) الإخبارى إلى أن ال100 جندى هم جزء من مئات الجنود الذين نشرهم الجيش مؤخرا فى إطار حملة موسعة للتصدى لأنشطة بوكو حرام المتهمة من قبل جهات نيجيرية ودولية بقتل وإصابة الآلاف خلال الأعوام الماضية ووقف الأنشطة التجارية فى العديد من مناطق شمال شرق نيجيريا.

ولم يعلق الجيش رسميا على هذه الموضوع لكن التقرير أشار إلى أن كبار الضباط بدأوا يشتكون مما وصفوه بكسل الجنود ورفضهم إطاعة الأوامر والانتشار فى مناطق القتال الأمر الذى جعل الجيش يجردهم من أسلحتهم وملابسهم العسكرية ويعد لهم المحاكمات العسكرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة