بالصور.. "علماء المسلمين" يجتمع بإسطنبول بحضور قيادات التنظيم الدولى للإخوان ونائب رئيس تركيا.. القرضاوى: أردوغان حبيبنا.. وعضو بالاتحاد يرفع علامة رابعة.. والخرباوى: الاتحاد واجهة دينية لفكر الجماعة

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 09:47 م
بالصور.. "علماء المسلمين" يجتمع بإسطنبول بحضور قيادات التنظيم الدولى للإخوان ونائب رئيس تركيا.. القرضاوى: أردوغان حبيبنا.. وعضو بالاتحاد يرفع علامة رابعة.. والخرباوى: الاتحاد واجهة دينية لفكر الجماعة أعضاء الاتحاد العالمى للعلماء المسلمين فى إسطنبول برئاسة الشيخ يوسف القرضاوى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد منذ قليل اجتماع أعضاء الاتحاد العالمى للعلماء المسلمين فى إسطنبول برئاسة الشيخ يوسف القرضاوى وبحضور قيادات بالتنظيم الدولى لجماعة الإخوان أبرزهم راشد الغنوشى رئيس حركة النهضة التونسية، وهمام سعيد المراقب العام للإخوان فى الأردن، كما حضر الاجتماع نائب لرجب طيب أردوغان

وقال القرضاوى خلال الاجتماع إن أردوغان حبيبنا وحبيب العالم الإسلامى، ولم نجد بلداً نقيم فيه الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين فاضطررنا إلى إنشائه فى أيرلندا والآن أصبح مؤسسة عالمية مركزها قطر.

وأضاف القرضاوى أن داعش يقاتلون المسلمين، مشيرا إلى أن هناك عشرات الملايين لا يعرفون شيئاً عن المسلمين وهناك مئات يعرفون الإسلام بطريقة خاطئة.

فيما قال راشد الغنوشى: "ننصح حكام المسلمين أن يسارعوا بالإقدام على إصلاحات جادة بالاتفاق مع أصحاب الرأى" ، زاعما أن استمرار الأمور على هذا النحو سيؤدى إلى الثورة من أجل الاصلاح.

وأضاف الغنوشى أن نظام الأمم المتحدة وإعلانات الأمم المتحدة أفكار جيدة ونحن سعداء بكل حديث عن حقوق الإنسان لكن رغبة الدول الكبرى بالهيمنة أفرغت هذه المؤسسات من مضمونها لوقوفها ضد المظلومين.

من جانبه، قال ثروت الخرباوى القيادى المنشق عن جماعة الإخوان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين هو تابع لقسم الدعوة لجماعة الإخوان، والداعى لإنشاء هذا الاتحاد كان من خلال اجتماع عقده الشيخ محمد عبدالله الخطيب مفتى جماعة الإخوان والشيخ سيد عسكر مع يوسف القرضاوى ومحمد سليم العوا واتفقا على إنشاء هذا الاتحاد كى يكون واجهة دينية لفكر الإخوان.

وأضاف الخرباوى، أن حديث القرضاوى وتقربه من أردوغان يؤكد دعم هذا الاتحاد للإخوان وسياساتها، كما أن حديث راشد الغنوشى القيادى بالتنظيم الدولى يؤكد أن هذا الاتحاد يسيطر عليه التنظيم الدولى للإخوان، فى محاولة لخلق صوت للجماعة فى الخارج خلال المرحلة المقبلة.



عقد اجتماع اتحاد العلماء المسلمين بإسطنبول



راشد الغنوشى يلقى كلمة خلال الاجتماع



يوسف القرضاوى أثناء حضوره اجتماع اتحاد العلماء المسلمين



أحد أعضاء الاتحاد يرفع علامة رابعة


موضوعات متعلقة


انتخابات على منصب القرضاوى فى "اتحاد علماء المسلمين" بإسطنبول..الغنوشى وسعيد والصلابى ونجلة العوا ومستشار عاكف أبرز الحضور.. ومصادر: اتجاه لتمديد رئاسة "شيخ الجماعة".. والاجتماع يناقش دعم إخوان مصر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة