مسئول فلسطينى: "حماس" تسطو على مساعدات إنسانية للمنكوبين فى "غزة".. ومحافظ خان يونس: مسلحو الحركة استولوا على 20 شاحنة تبرعت بها الخليل.. ومصادر: المواطنون يشكون من عدم وصول مساعدات

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 02:05 ص
مسئول فلسطينى: "حماس" تسطو على مساعدات إنسانية للمنكوبين فى "غزة".. ومحافظ خان يونس: مسلحو الحركة استولوا على 20 شاحنة تبرعت بها الخليل.. ومصادر: المواطنون يشكون من عدم وصول مساعدات صورة أرشيفية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محافظ خان يونس فى فلسطين الدكتور أحمد الشيبى أن عناصر مسلحة تتواجد أمام معبر كرم أبو سالم استولت بالقوة على ما يزيد عن 20 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية كانت قادمة لمحافظة خان يونس، تبرعت بها محافظة الخليل فى الضفة الغربية للتخفيف من معاناة مواطنى قطاع غزة.

وقال الشيبى فى تصريحات لموقع "قدس للأنباء" إنه أرسل مندوبًا من المحافظة إلى معبر كرم أبو سالم لاستلام الشاحنات القادمة من الضفة الغربية لكن مسلحين من عناصر حركة حماس وأشخاص من العاملين فى وزارة الشئون الاجتماعية فى غزة من المحسوبين على حماس حالوا دون ذلك، وقاموا بطرد مندوب المحافظة والاستيلاء على المساعدات ونقلها إلى جهة مجهولة، منوهًا إلى أنه قام بإبلاغ الرئاسة الفلسطينية بالأمر، كما قام بإبلاغ الدكتور زياد أبو عمرو نائب رئيس الوزراء المتواجد فى غزة بالواقعة.

وذكر الشيبى أن الكثير من مواطنى غزة يشكون من أنهم لم يحصلوا على أية مساعدات إنسانية خلال العدوان الإسرائيلى على غزة رغم تدفق مئات الشحنات إلى القطاع من مصادر مختلفة، فلسطينية وغير فلسطينية، حيث تؤكد المعلومات أن حماس تستولى على عشرات الشاحنات ولا يعلم أحد مصيرها بعد ذلك.

وأكدت مصادر فلسطينية فى قطاع غزة أن حركة حماس تحاول السيطرة على جميع الشاحنات المحملة بالمساعدات القادمة إلى قطاع غزة، وأنها لم تدع طريقاً إلا وسلكته فى سبيل الحصول على تلك المساعدات، حتى وإن كانت قادمة إلى غيرها من الفصائل، أو لجمعيات خيرية ليست تابعة لها.

وذكرت المصادر حادثة وقعت قبل أيام خلال التهدئة الإنسانية السابقة التى استمرت 72 ساعة، مشيرة إلى أن حركة حماس فرضت سيطرتها على الطريق الذى تسلكه الشاحنات المحملة بالمساعدات، والقادمة من معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة عبر مجموعة من السائقين ورجال الأمن الذين أوقفوا تلك الشاحنات، وقاموا بالسيطرة عليها وتوجيهها إلى مخازن سرية تابعة للحركة، إضافة إلى احتكارها للمساعدات التى أرسلها أعضاء التنظيم الدولى للإخوان من تركيا.

وشددت المصادر على أن فصائل المقاومة الفلسطينية قامت بمراجعة حماس بهذه الحادثة التى تكررت فى الآونة الأخيرة، خلال إحدى الاجتماعات فى غزة، ولكن المفاجأة كانت عندما نفت الحركة علمها بالحادثة، وأنها ستقوم بالتحقيق فى الموضوع.


موضوعات متعلقة:


مصدر: "حماس" استولت على أموال قدمها التنظيم الدولى للإخوان لـ"غزة"














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو الطوخى

عرق الرجالة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة