ارتفاع حصيلة غارة جوية إسرائيلية على غزة لـ 7قتلى

الخميس، 21 أغسطس 2014 08:53 ص
ارتفاع حصيلة غارة جوية إسرائيلية على غزة لـ 7قتلى جانب من أحداث غزة
غزة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قتل سبعة فلسطينيين على الأقل فى غارة جوية إسرائيلية استهدفت فجر الخميس مبنى سكنيا من عدة طبقات بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، وفقا لوزارة الصحة فى القطاع، بينما أكد شهود أن الغارة دمرت عدة مبان وأوقعت "العشرات" بين قتيل وجريح.

واعلن اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة فى قطاع غزة انه "تم انتشال ثلاثة شهداء قبل قليل فى استهداف منزل ال كلاب فى رفح جنوب القطاع" بعدما كان أعلن فى حصيلة سابقة سقوط أربعة قتلى جراء الغارة.

من جهتهم أفاد شهود عيان أن مقاتلات أف-16 إسرائيلية أطلقت تسعة صواريخ على مبنى سكنى من عدة طوابق تملكه عائلة كلاب فى حى تل السلطان بمدينة رفح مما أدى إلى تدميره كليا وإلحاق أضرار كبيرة بمنازل مجاورة مما أسفر عن وقوع "العشرات" بين قتيل وجريح. وأضاف الشهود أن الطواقم الطبية وطواقم الدفاع المدنى تحاول انتشال القتلى والجرحى من تحت ركام هذه المنازل.

وقال مصور فرانس برس فى رفح إن امن حماس منع التصوير فى محيط المنزل المستهدف وفى المستشفى الذى نقل إليه القتلى والجرحى.

وكان القدرة أعلن قبيل هذه الغارة مقتل فلسطينى فى غارة جوية إسرائيلية استهدفت ليل الأربعاء الخميس مخيم النصيرات بوسط القطاع، ووفاة ثان متأثرا بجروح أصيب بها فى قصف إسرائيلى سابق.

وبذلك ترتفع حصيلة القتلى الفلسطينيين منذ بدء الهجوم الإسرائيلى الدموى على القطاع فى الثامن من يوليو الماضى إلى 2058 قتيلا على الأقل وأكثر من 10 آلاف و250 جريحا، بحسب وزارة الصحة فى غزة.

ومنتصف ليل الثلاثاء الأربعاء (21,00 تج) انتهت مهلة وقف إطلاق النار فى قطاع غزة السارى منذ 11 أغسطس والذى مدد الاثنين لـ24 ساعة، بدون أن يتوصل الطرفان إلى اتفاق على تمديدها فاستؤنف إطلاق الصواريخ على إسرائيل والغارات الجوية على قطاع غزة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة