محتجون يهاجمون الشرطة الهندية بسبب نزاع على الأرض بين ولايتين

الخميس، 21 أغسطس 2014 01:29 م
محتجون يهاجمون الشرطة الهندية بسبب نزاع على الأرض بين ولايتين صورة أرشيفية
جواهاتى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدى آلاف المحتجين فى ولاية آسام الهندية حظرا للتجول وهاجموا الشرطة فى خامس أيام الاضطرابات بسبب نزاع على الأرض مع ولاية مجاورة.

وتطالب كل من آسام وولاية ناجالاند الصغيرة فى شمال شرق الهند بالسيادة على مناطق حدودية بين الولايتين منذ قيام ناجالاند قبل أكثر من 40 عاما.

وتندلع اشتباكات متقطعة بين سكان القرى من الولايتين. وقال مسئولون إن أحدث موجة للعنف أسفرت عن مقتل 20 شخصا على الأقل وأجبرت الآلاف على ترك منازلهم.

وهاجم سكان منطقة جولاجهات أكثر المناطق تضررا فى آسام شرطة الولاية اليوم الخميس قائلين إنها فشلت فى حمايتهم من هجمات رجال قبائل ناجا.

وهاجم المتظاهرون بالحجارة والعصى والسهام رجال الشرطة والسيارات فى تحد لحظر تجول من الغسق إلى الفجر فرضته السلطات فى المنطقة الواقعة على بعد نحو 300 كيلومتر عن مدينة جواهاتى التجارية الرئيسية فى آسام، وتعيش عشرات المجموعات العرقية فى المنطقة الجبلية شمال شرق الهند بينهم كثيرون يطالبون بحكم ذاتى أكبر أو إقامة دولة أو حتى الانفصال عن الهند.

وقالت الشرطة إن أعمال العنف الأخيرة اندلعت عندما هاجم رجال قبائل ناجا قرية فى آسام الأسبوع الماضى وقتلوا 15 شخصا وأحرقوا منازلهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة