"الداخلية" تستعد لإخلاء سبيل قياديين بارزين بالإخوان للمرة الأولى منذ 30 يونيو.. دفاع حلمى الجزار وعبد المنعم عبد المقصود يدفع 100 ألف جنيه كفالة لكل منهما.. و"السجون" ترحلهما لقسمى الخليفة والدقى

الخميس، 21 أغسطس 2014 06:07 م
"الداخلية" تستعد لإخلاء سبيل قياديين بارزين بالإخوان للمرة الأولى منذ 30 يونيو.. دفاع حلمى الجزار وعبد المنعم عبد المقصود يدفع 100 ألف جنيه كفالة لكل منهما.. و"السجون" ترحلهما لقسمى الخليفة والدقى القيادى الإخوانى حلمى الجزار
كتب محمد إسماعيل ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مصادر: لا يحق لهما السفر خارج البلاد


خالد الزعفرانى: الجزار سيتجه للتفاوض مع السلطة وسيصطدم بمكتب الإرشاد

أكدت مصادر مقربة من القياديين بجماعة الإخوان حلمى الجزار وعبد المنعم عبد المقصود أنهما لن يتمكنا من السفر خارج البلاد بعد إخلاء سبيلهما، نظرا لأنهما مطلوبان على ذمة قضايا أخرى، بالإضافة إلى أنهما لا يفكران فى السفر خارج البلاد، نظرا لأنهما سيتوليان عددا من المهام داخل الجماعة مثل ملف المحاكمات القضائية لقادة الإخوان الذى سيشرف عليه عبد المنعم عبد المقصود باعتباره محامى الجماعة.

وأوضحت المصادر أن الكفالات المالية المقررة لإخلاء سبيلهما وقيمتها 100 ألف جنيه لكل منهما تم دفعها بالكامل أول أمس، مشيرة إلى أن ذويهما علموا بأن إجراءات إخلاء سبيلهما ستستغرق نحو 3 أيام وهو ما يعنى أنه من المرجح خروجهما من القسم مساء اليوم أو صباح الغد.

ومن جانبه، كشف محمد الدماطى المتحدث باسم هيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان أن هيئة الدفاع دفعت الكفالة المقررة لكل من الدكتور حلمى الجزار القيادى بجماعة الإخوان، وعبد المنعم عبد المقصود محامى الجماعة، والمقرر لكل منهم 100 ألف جنيه فى قضية بين السرايات.

وقال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن هيئة الدفاع دفعت منذ ساعات الكفالة المقررة على كل من حلمى الجزار وعبد المنعم عبد المقصود، وبدأت إجراءات إخلاء سبيلهما، مشيرا إلى أن هيئة الدفاع دفعت أيضا 5 آلاف جنيه لعبد المنعم عبد المقصود فى قضية سب وقصف المحكمة الدستورية العليا .

وأوضح الدماطى أن كلا من الجزار وعبد المقصود خرجا من السجن أمس، وتم ترحيلهما إلى القسم التابع لهم، لاستكمال إجراءات إخلاء سبيلهما والكشف عمّا إذا كانا متهمين فى قضايا أخرى أم لا .

وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم إخلاء سبيل الجزار وعبد المقصود مساء اليوم الخميس، نظرا لأنهما غير متهمين فى أى قضايا أخرى .

وفى سياق متصل، قال أشرف عمران عضو هيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان إن كل من الدكتور حلمى الجزار وعبد المنعم عبد المقصود القياديين بجماعة الإخوان سينهيان أوراق إخلاء سبيلهما من كل من مديريتى القاهرة والجيزة مساء اليوم الخميس.

وأضاف عمران فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن حلمى الجزار سينهى أوراقه بقسم الدقى، بينما سينهى عبد المنعم عبد المقصود أوراقه بقسم الخليفة تمهيدا لترحيلهما إلى مديريتى الأمن لإخلاء سبيلهما لعدم تورطهما فى قضايا أخرى.

ومن جانبه، قال خالد الزعفرانى الخبير فى شئون الحركات الإسلامية إن حلمى الجزار أحد القيادات التى لا تقبل ما يفعله مكتب إرشاد جماعة الإخوان، لاسيما ما يصدر عن كل من محمود عزت وخيرت الشاطر، مشيرا إلى أن الجزار من الذين يتجهون نحو التفاوض وليس الصراع.

وأضاف فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الجزار لن يستطيع أن يدخل فى معركة مع قيادات مكتب الإرشاد التى تهيمن على كل شىء داخل الجماعة، وسيكون مصيره مثل محمد على بشر وعمرو دراج الذين لم يستطيعا فعل شىء داخل الإخوان.



موضوعات متعلقة..
دفاع الإخوان:سيخلى سبيل "الجزار وعبد المقصود" من قسمى الخليفة والدقى

محمد الدماطى: إخلاء سبيل حلمى الجزار وعبد المنعم عبد المقصود اليوم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة