الحوثيون يبدأون مرحلة تصعيد " ثورى " بنصب خيام شمال صنعاء

الجمعة، 22 أغسطس 2014 05:20 م
الحوثيون يبدأون مرحلة تصعيد " ثورى " بنصب خيام شمال صنعاء حوثيون - أرشيفية
صنعاء (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ موالون لجماعة أنصار الله الحوثية ظهر اليوم الجمعة، بنصب عشرات الخيام فى حديقة الثورة فى حى الجراف شمالى العاصمة اليمنية صنعاء بالقرب من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وقال حزام الأسد عضو المكتب السياسى لجماعة أنصار الله الحوثية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الجماعة قامت بنصب مخيمات جديدة فى حى الثورة "وذلك بداية لمرحلة التصعيد الثورى الذى أعلن عنها زعيم الجماعة عبد الملك الحوثى والتي تبدأ اليوم الجمعة".

وأضاف:"جميع اعتصاماتنا في داخل العاصمة صنعاء ستكون سلمية ولن نستخدم فيها السلاح كما كان فى الاعتصامات التى قمنا بها فى المناطق البعيدة عن العاصمة".

يذكر أن العديد من مقار الوزارات يقع بالقرب من منطقة الاعتصام، منها وزارات الكهرباء والداخلية والاتصالات.

ويأتى فى مقدمة مطالب المعتصمين إسقاط الحكومة والتراجع عن قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية الذى اتخذته الحكومة نهاية الشهر الماضى.

وشوهدت منذ صباح اليوم الأطقم العسكرية منتشرة بشكل كبير في مختلف الأحياء والشوارع في أمانة العاصمة، بالإضافة إلى استحداث العديد من نقاط التفتيش العسكرية .

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد أصدر أمس الخميس توجيهاته إلى اللجنة الأمنية العليا ومجلس الدفاع الوطني لرفع درجة الجاهزية القتالية بشكل كامل لمواجهة تصعيد جماعة أنصار الله الحوثية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة