"الإخوان" تدعو للتظاهر اليوم حتى نهاية الأسبوع المقبل.. والمسيرات تتركز بالهرم وعين شمس وحلوان والمطرية.. وخبير: الجماعة تعتمد على مسلحين.. وتيار الاستقلال يناشد الشباب المغيب الاعتراف بمخططات الإرهاب

الجمعة، 22 أغسطس 2014 12:50 ص
"الإخوان" تدعو للتظاهر اليوم حتى نهاية الأسبوع المقبل.. والمسيرات تتركز بالهرم وعين شمس وحلوان والمطرية.. وخبير: الجماعة تعتمد على مسلحين.. وتيار الاستقلال يناشد الشباب المغيب الاعتراف بمخططات الإرهاب صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت الإخوان، عناصرها للتظاهر اليوم، بدءًا من الجمعة إلى نهاية الأسبوع المقبل، فى الوقت الذى قال فيه خبراء إن الجماعة تعتمد بكثافة على المجموعات المسلحة المشاركة فى الاحتجاجات.

وقالت مصادر مقربة من الجماعة، إن مظاهرات الإخوان اليوم الجمعة ستتركز فى 4 مناطق، تحديدًا "الهرم وعين شمس والمطرية وحلوان"، باعتبارها بؤرًا يكثر فيها عناصر الجماعة، بجانب خروج مسيرات عقب صلاة الجمعة من ميدان لبنان، ومدينة نصر، و6 أكتوبر، بجانب بعض محافظات الجمهورية.

وأضافت المصادر، أن المظاهرات ستشارك فيها حركات شبابية تابعة للإخوان، بمظاهرات مفاجئة صباح الجمعة، قبل الصلاة فى بعض الميادين الكبرى.

من جانبه ناشد المستشار أحمد الفضالى، رئيس تيار الاستقلال، الشباب والمغرر به من قبل جماعة الإخوان الابتعاد عن الأعمال الإرهابية والإجرامية، التى يرتكبونها نظير الأموال الطائلة التى يدفعها لهم تنظيم الجماعة الإرهابية، وأن يعلنوا وبسرعة عن جميع الخطط المعدة لهم من تنظيم الجماعة الإرهابية، لتنفيذها من أجل تدمير وتخريب البلاد.

وقال "الفضالى"، فى بيان أمس الخميس، إن هؤلاء الشباب أظهرت العمليات الإرهابية والإجرامية التى ارتكبوها، أن تنظيم الجماعة الإرهابية غرر بهم واستغلهم، من خلال ما يعانونه من فقر وبطالة بمنحهم الأموال الطائلة لتخريب وتدمير منشآت الدولة، لافتًا إلى أن أكبر دليل على ذلك ما يحدث داخل وزارة الكهرباء.

وأكد رئيس تيار الاستقلال، أنه حال تراجع هؤلاء الشباب عن جرائمهم، وأدلوا باعترافات حول مخططات الجماعة الإرهابية ومن يقومون بتمويلهم، فإنهم سوف يحصلون على البراءة، طبقاً للقانون، مشيراً إلى ضرورة أن يسارع المغيبون لتنفيذ الأمر من أجل صالح مصر وشعبها، لافتًا إلى أن عليهم أن يعلموا أن قيادات وأعضاء الجماعة الإرهابية سواء داخل السجون أو خارجها، لن يكفوا عن ممارساتهم الإرهابية لضرب أمن واستقرار الوطن، مشيرًا إلى أن جميع محاولاتهم سيكون مصيرها الفشل، بعد أن أصبحت مصر دولة مؤسسات وبها أجهزة قادرة على حمايتها وحماية شعبها.

فيما قال أحمد ربيع الغزالى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن الإخوان بدأت تعتمد بشكل مكثف على المجموعات المسلحة المشاركة فى مظاهرات الجماعة فى كل يوم جمعة كى تحدث تأثيرًا.

وأضاف "الغزالى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الإخوان تعتمد الآن على العمليات النوعية بضرب بعض المنشآت كمحطات الكهرباء والصرف الصحى لتقييد الدولة، لافتًا إلى أن قدرتها على الحشد تكاد تكون "صفر"، وتعوض ذلك بتلك العمليات النوعية.



أخبار متعلقة:


انفجار قنبلة بـ"ترام" مصر الجديدة وإصابة 6 مواطنين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة