الأهلى يواجه النجم الساحلى فى جولة الحسم بالكونفدرالية اليوم

السبت، 23 أغسطس 2014 11:34 ص
الأهلى يواجه النجم الساحلى فى جولة الحسم بالكونفدرالية اليوم مباراة للأهلى والنجم الساحلى
كتب عاطف العربى ومروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يدخل فريق الكرة بالأهلى معركة أفريقية حاسمة فى بطولة الكونفدرالية، عندما يلتقى فى السادسة من مساء اليوم بالنجم الساحلى التونسى باستاد القاهرة فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية، والتى يحتاج فيها الأحمر للتعادل أو الفوز بأى نتيجة للصعود للدور قبل النهائى للبطولة، فى الوقت الذى يرفع فيه بطل تونس الفوز فقط للصعود على حساب الأهلى.

الأهلى يحتل قمة المجموعة برصيد 8 نقاط، بينما يأتى النجم الساحلى فى مؤخرة المجموعة بعد نكانا الزامبى الذى يحل ثانيا برصيد 7 نقاط وسيو سبورت الإيفوراى فى المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

ويدخل الأهلى اللقاء رافعاً شعار الفوز فقط، بالرغم من أن التعادل يصب فى مصلحته، إلا أن الإسبانى خوان كارلوس جاريدو حذر اللاعبين من اللعب على التعادل الذى يجعل مرماهم مهدداً فى أى وقت، حيث طلب بهجمات منظمة مع التأمين الدفاعى خشية الهجمات السريعة للنجم الساحلى، والتى يعتمد فيها على مهارة الجزائرى بغداد بونجاح، والذى سيحظى برقابة لاصقة من أى من مدافعى الأهلى الأقرب له طوال الـ90 دقيقة.

ويركز الجهاز الفنى للأهلى على السيطرة على منطقة وسط الملعب من خلال الدفع بالثلاثى حسام غالى ومحمود حسن تريزيجيه وحسام عاشور وأمامهم الثلاثى عمرو جمال ومحمد فاروق ووليد سليمان، وفى الدفاع الرباعى صبرى رحيل ومحمد نجيب وسعد سمير وباسم على، وفى حراسة المرمى شريف إكرامى، مع تحذير جميع اللاعبين بضرورة اللعب من لمسة واحدة والتحرك بدون كرة لتسهيل مهمة اللابع الذى بحوذته الكرة مع ضرورة التسديد على المرمى من مسافات مختلفة لتهديد مرمى الفريق التونسى والضغط على مدافعى النجم الساحلى واجبارهم على عدم التقدم لمساعدة المهاجمين.

جاريدو حذر مدافعى الأهلى من الاحتفاظ بالكرة أمام مرمى فريقهم خشية تعرضهم للضغط من قبل لاعبى النجم الساحلى، لاسيما بغداد بونجاح الذى يتميز بسرعته الشديدة، بالإضافة إلى يتميزه فى الكرات العرضية التى يسعى الجهاز الفنى للأهلى لمنعها بالضغط على الطرفين، خاصة أن الفرق التونسية تتميز باستغلال العرضيات والكرات الثابتة، التى تسبب قلقا لكافة الفرق المصرية.

أما عن تشكيل الأهلى المتوقع فيتكون من: شريف إكرامى فى حراسة المرمى وصبرى رحيل ومحمد نجيب وسعد سمير وباسم على فى الدفاع وحسام غالى وحسام عاشور ومحمود حسن تريزيجيه وليد سليمان فى الوسط وعمرو جمال ومحمد فاروق فى الهجوم.

ويجلس على دكة بدلاء الأهلى ستة لاعبين فقط، من بينهم حارسا مرمى، نظراً للنقص فى القائمة بعد إصابة شريف عبد الفضيل واحتراف رامى ربيعة والاحتاطى هم أحمد عادل عبد المنعم ومسعد عوض وعماد متعب وأحمد خيرى وموسى إيدان و رمضان صبحى.

فى المقابل، يدخل فريق النجم الساحلى التونسى المباراة بثوب جديد، بعد تعاقده منذ أيام قليلة مع فوزى البنزرتى، مديراً لـ"جوهرة الساحل"، خلفاً للصربى "دراجان" الذى تمت إقالته من منصبه، بعدما تلقى النجم هزيمتين متتاليتين أمام نكانا الزامبى وسيوى سبور الإيفوارى، ساهما فى تضاءل آمال الفريق فى التأهل للمربع الذهبى.

يخوض النجم الساحلى مباراة اليوم، تحت شعار "لا بديل عن الفوز"، حيث إن أى نتيجة غير الفوز تعنى خروجه نهائياً من منافسات البطولة، لاسيما أن الفريق يحتل المركز الأخير، فى جدول ترتيب المجموعة الثانية، برصيد خمس نقاط.

ومن المنتظر أن يفاجئ فوزى البنزرتى، الأهلى بإقحام المهاجم "الخليل بانجورا"، فى التشكيلة الأساسية، بعد تألق اللاعب فى التدريبات الأخيرة، كما حرص المدير الفنى السابق للرجاء البيضاوى المغربي، على تهيئة لاعبيه "نفسياً" لخوض المباراة، مطالباً إياهم بالثقة فى قدراتهم الفنية على إمكانية تحقيق الفوز، وإستغلال غياب الضغط الجماهيرى، لاسيما أن البنزرتى وضع شعاراً للمباراة هو "المستحيل ليس تونسياً".

تشكيلة النجم الساحلى فى مباراة اليوم يتوقع أن تضم: أيمن المثلوثى فى حراسة المرمى، علية البريقي، غازى عبد الرزاق، زياد بوغطاس، رامى البدوى، علاء بن سعيّد، فرانك كوم، يوسف المويهبي، مروان تاج، قدور بلجيلالي، بغداد بونجاح، بينما تضم مقاعد البدلاء، عصام الجبالى، حاتم البجاوى، الخليل بانجورا، زياد السوسي، أوكوى، أيمن بن أيوب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد محمد عطىة السرجاتى

بحبة

اهلى احسن نادى فى الكون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة