الكويت توقع عقدا لمضاعفة صادراتها النفطية إلى الصين

السبت، 23 أغسطس 2014 01:17 ص
الكويت توقع عقدا لمضاعفة صادراتها النفطية إلى الصين صورة أرشيفية
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت مؤسسة البترول الكويتية (كيه بى سى) وشركة الصين العالمية للبترول والمواد الكيميائية المحدودة (يونيبك)، الجمعة، عقدا يقضى بزيادة صادرات النفط الخام إلى الصين بأكثر من الضعف لمدة 10 سنوات ابتداء من الشهر الجارى.

وأوضح العضو المنتدب للتسويق العالمى فى مؤسسة البترول الكويتية ناصر المضف فى تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب مراسم التوقيع فى هونج كونج أن العقد يقضى بإمداد الصين بنحو 300 ألف برميل من النفط الخام الكويتى يوميا ليحل محل عقد الإمداد القديم الذى يصدر 160 إلى 170 ألف برميل يوميا وذلك فى إطار مذكرة التفاهم بين الجانبين الموقعة فى نوفمبر 2011.

ووصف المضف العقد بـ "الاستراتيجى" وأنه يأتى فى "الوقت المناسب"، مضيفا "الصين هى سوقنا الجديد حيث نعتزم استخدام أكثر من نسبة 50% من أسطول السفن التابع لنا فى عمليات توصيل صادرات النفط الخام".

وأشار إلى أن الصين ثانى أكبر مستورد للنفط الخام والمنتجات النفطية فى العالم مشددا على أن "مثل هذا السوق يعد أحد أهم أسواق الطاقة الاستراتيجية والواعدة"، وأضاف "لذلك فإن مؤسسة البترول الكويتية وضعت الصين على قائمة أولوياتها وأن هذه الاتفاقية هى أحد أهم عقود النفط الخام بالنسبة للمؤسسة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة