صحيفة أسبانية: مصر العاشرة عالميا فى ضحايا حوادث الطرق

السبت، 23 أغسطس 2014 11:00 ص
صحيفة أسبانية: مصر العاشرة عالميا فى ضحايا حوادث الطرق أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية إن مصر تعتبر من أكثر الدول التى تتعرض لحوادث الطرق فى الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن حوادث الطرق فى مصر أصبحت متكررة، وهذا يرجع لعدة أسباب من أهمها السرعة والإهمال وسوء حالة الطرق.


وأشارت الصحيفة إلى أن حوادث الطرق تظل كارثة، حيث إنها تزداد يوما بعد آخر، فوفقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية حول بلدان العالم المختلفة فى العام 2012، احتلت مصر المرتبة العاشرة عالميا، إذ جاءت الهند فى المرتبة الأولى تلتها الصين، ثم الولايات المتحدة الأمريكية، ليبلغ عدد الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق فى مصر نحو 12 ألفا، فيما بلغ عدد المصابين 40 ألفا.

وأوضحت الصحيفة أن آخر حوادث الطرق الكبرى فى مصر كانت أمس الجمعة حيث قع حادث مروع إثر اصطدام أتوبيسين سياحيين، الأول تابع لشركة الجونة وكان متجها من شرم الشيخ للقاهرة، والثانى يتبع شركة حورس للسياحة وكان متجها من القاهرة إلى شرم الشيخ على بعد 50 كيلومترا من شرم الشيخ تجاه طور سيناء فى منتصف المسافة بين المدينتين.

وأشار التقرير المبدئى إلى ارتفاع عدد ضحايا حادث التصادم إلى 33 قتيلا ونحو 41 مصابا ،وتم نقل 23 جثة منهم ويوجد 4 أكياس أشلاء تضم ما يقرب من 8 جثث، تم نقلهم إلى مستشفى الطور العسكرى وجثتين إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة