أكرم القصاص - علا الشافعي

مليشيات إسلامية تعلن السيطرة على مطار طرابلس الليبى

السبت، 23 أغسطس 2014 07:39 م
مليشيات إسلامية تعلن السيطرة على مطار طرابلس الليبى مطار طرابلس الليبى "أرشيفية"
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت ميليشيات إسلامية أنها سيطرت السبت على مطار طرابلس الدولى بعد عشرة أيام من المعارك العنيفة مع ميليشيات وطنية، وفق ما أوردت قناة "النبأ" الليبية.

وقالت القناة المقربة من الإسلاميين فى خبر عاجل على شاشتها إن جماعة "فجر ليبيا تعلن السيطرة التامة على مطار طرابلس العالمى".

وكان المطار الواقع على بعد 30 كلم جنوب العاصمة والمغلق منذ بداية المعارك، تحت سيطرة ميليشيا "ثوار الزنتان" منذ الإطاحة بنظام معمر القذافى فى 2011.

وأعلن مسئولون فى ميليشيات إسلامية بعضها من منطقة الزنتان (شرق طرابلس) صباح السبت تقدم قواتهم باتجاه المطار بعد السيطرة على جسر ومعسكر.

وفى حال تأكدت السيطرة على المطار من مصدر مستقل فسيشكل هذا الأمر صفعة لميليشيات الزنتان المتحالفة مع اللواء المتقاعد خليفة حفتر الذى يتخذ من بنغازى مقرًا له.

ولتأكيد تقدمهم نظم مسئولون عن الميليشيات الإسلامية زيارة لصحفيين الخميس إلى معسكر على طريق المطار أكدوا انتزاعه من ميليشيات الزنتان التى تدافع عن المطار.

وكان محمد الغريانى المتحدث باسم مجموعة "فجر ليبيا" الإسلامية أعلن فى وقت سابق السبت أن طائرة مجهولة شنت ليل الجمعة السبت غارة على مواقع قرب المطار كان الهدف منها مساعدة ميليشيات الزنتان التى تدافع عن المطار بوجه هجمات الميليشيات الإسلامية، وأوضح أن هذه الغارة أدت إلى مقتل عشرة مقاتلين إسلاميين وإصابة عشرين آخرين بجروح.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Pofecker

قناة مضروية

عدد الردود 0

بواسطة:

سندس

حفتر فول وبيض ممشش

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

لاحول ولا قوة الا بالله

ربنا يهديهم ,

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة