وإردب القمح بـ420 جنيها..

موجز أنباء المحافظات.. إنارة المساجد بالطاقة الشمسية

السبت، 23 أغسطس 2014 05:16 م
موجز أنباء المحافظات.. إنارة المساجد بالطاقة الشمسية عادل البلتاجي وزير الزراعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت بعض المحافظات اليوم السبت، أخبارًا مهمة، ففى ببنى سويف، أكد الدكتور عادل البلتاجى، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن سعر أردب القمح هذا العام 420 جنيها قابل للزيادة، نافيا ما تردد حول نية الحكومة خفض سعر استلام القمح من المزارعين العام المقبل لـ250 جنيها للإردب.

وفى الإسكندرية أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الوزارة لديها خطة لإنارة المساجد عن طريق استخدام الطاقة الشمسية، وستبدأ الوزارة بـ10 مساجد على مستوى الجمهورية بالتعاون مع العديد من المستثمرين لتعميم تلك التجربة، كما سيتم استغلال فائض الطاقة المتولدة فى تغذية الشبكات الرئيسية للطاقة.

وعقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعاً، ظهر اليوم السبت، برئاسة د.السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى، وبحضور د.شريف حماد وزير البحث العلمى وعضو المجلس، واللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية، وذلك بمقر جامعة الإسكندرية بالشاطبى، حيث وافق المجلس على مشاركة وزارة التعليم العالى وحث الجامعات المصرية على المشاركة فى معرض التعليم الدولى الذى سيعقد فى روسيا فى الفترة من 7-9 أكتوبر القادم، وسوف يتم خلال هذا المعرض تقديم عرض متكامل حول الجامعات المصرية وأنشطتها التعليمية والبحثية والتخصصات العلمية بها.

ووافق المجلس على الخريطة الزمنية للعام الجامعى 2014 /2015، وقرر أن تبدأ الدراسة بالجامعات يوم السبت 27 سبتمبر القادم، وتبدأ إجازة نصف العام من يوم السبت 24 يناير 2015 وحتى يوم الخميس الموافق 5 فبراير 2015، ويبدأ الفصل الدراسى الثانى يوم السبت 7 فبراير 2015 وتنتهى امتحانات الفصل الدراسى الثانى يوم 25 يونيو 2015.
وفى البحر الأحمر وصل صباح اليوم السبت، الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، إلى مطار الغردقة الدولى، قادماً من مطار القاهرة الدولى، وتفقد فور وصوله بعض المناطق والمبانى التى تصلح لإقامة معرض للقطع الأثرية بمدينة الغردقة، وإقامة متحف يضم بعض القطع الأثرية بالمدينة، لفتح مجال للسياحة الأثرية بالمدينة.

وفى الإسكندرية قررت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار موسى النحراوى، تجديد حبس القيادى الإخوانى حسن البرنس وصبحى صالح 45 يوماً على ذمة التحقيقات، بعد أن وجهت لهم النيابة العامة تهم "التحريض على القتل والإصابة العمد والتجمهر والتظاهر بالطريق العام والانضمام إلى إحدى الجماعات التى تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى"، بالإضافة إلى تعطيل حركة المواصلات وتعريض سلامة المواطنين للخطر، وإحراز أسلحة نارية بدون ترخيص وتخريب المؤسسات العامة" فى أحداث اشتباكات سيدى جابر 5 يوليو الماضية.

وإلى أهم أخبار المحافظات..

وزير الزراعة من بنى سويف: 420 جنيها سعر إردب القمح وقابل للزيادة


وزير الأوقاف من الإسكندرية: خطة لإنارة المساجد باستخدام الطاقة الشمسية



"الأعلى للجامعات" يقرر بدء الدراسة 27 سبتمبر وإجازة نصف العام 24 يناير.. ووزير التعليم العالى: رفع تقرير لرئيس الوزراء عن أوضاع المستشفيات الجامعية.. واستراتيجية جديدة للبعثات وزيادة أعداد الوافدين


وزير الآثار من الغردقة: إنشاء معرض للآثار المصرية بالمدينة لحين الانتهاء من المتحف.. ويشيد بآثار القصير ويتفقد الأرض المخصصة للمتحف.. ومحافظ البحر الأحمر يعلن تنظيم يوم عالمى للسياحة


تجديد حبس صبحى صالح وحسن البرنس 45 يوما فى "أحداث سيدى جابر"


ضبط شقيقين إخوانيين يديران مصنعًا للقنابل اليدوية بالمنوفية



موضوعات متعلقة..


موجز أنباء الاقتصاد..تراجع الذهب واستقرار سعر الدولار



موجز الصحافة العالمية: "داعش" يسيطر على الإعلام الغربى


موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهراً










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة