السيسى خلال لقائه رؤساء تحرير الصحف:الدعم أخطر على الأداء الاقتصادى من الفساد ولن نستطيع مواجهته قبل ملء جيوب المصريين..الرئيس:لم نقم بأى عمل عسكرى فى ليبيا حتى الآن..ومتمسكون بإقامة الدولة الفلسطينية

الأحد، 24 أغسطس 2014 02:13 م
السيسى خلال لقائه رؤساء تحرير الصحف:الدعم أخطر على الأداء الاقتصادى من الفساد ولن نستطيع مواجهته قبل ملء جيوب المصريين..الرئيس:لم نقم بأى عمل عسكرى فى ليبيا حتى الآن..ومتمسكون بإقامة الدولة الفلسطينية الرئيس السيسى خلال لقائه رؤساء تحرير الصحف
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
- السيسى: لا أمانع زيارة إثيوبيا لحل أزمة سد النهضة ونعمل على تجنب أى ضرر بمصالحنا المائية

-الرئيس: كان ممكن أتجاهل التحديات وأعمل مشروعات كبيرة والناس كلها تصفق لى ..لكن عدم التصدى للتحديات"هيجيب البلد على الأرض"

- لازم نقف على قلب رجل واحد وكل اللى محتاجينه من 6 شهور لسنة وبعدها "نقف على رجلينا"

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الدعم أخطر من الفساد على الأداء الاقتصادى، مشيرا الى أننا ننفق أكثر من 300 مليار جنيه سنويا على دعم الطاقة، لكننا لا نستطيع أن نواجه هذه المشكلة قبل أن نملأ جيوب المصريين، وأكد الرئيس خلال لقائه رؤساء تحرير الصحف وأعضاء المجلس الأعلى للصحافة بقصر الاتحادية اليوم، إن هناك توجها للمشروعات الكبرى لمواجهة التحديات، وما يجرى فى المشروعات الكبيرة مرتبط بإحدى النمو السكانى، لافتا إلى أننا سنزيد 40 مليون نسمة خلال 15 سنة، وبالتالى علينا أن نراعى هذا النمو السكانى فى المشروعات المقبلة.



الرئيس السيسى مع رؤساء تحرير الصحف القومية والحزبية


وأضاف الرئيس، خلال اللقاء، :"إن التحديات صعبة والرهان الآن على هذه الكتلة الوطنية المصرية قبل أن ننجز ونحقق تأثيرا اقتصاديا بلادنا"، مشيرا الى أن دور الإعلام فى العمل على الحفاظ على هذه الكتلة الوطنية ومواجهة الشائعات وتوعية الناس.
وأوضح الرئيس أن عدم التصدى للتحديات"هيجيب البلد على الأرض" ، مضيفا:"كان ممكن أتجاهل هذه التحديات وأعمل عدد من المشروعات الكبيرة والناس كلها تصفق للسيسى، لكن ده كان هيأثر على البلد على المستوى الطويل وانا محبش أطلع كسبان وبلدى خسرانة.. إحنا عايزين نواجه التحديات بالفهم علشان نخلص من الفقر للأبد".



الرئيس يبحث مع رؤساء تحرير الصحف القومية القضايا التى تشغل الرأى العام


وقال رئيس الجمهورية مخاطبا رؤساء التحرير:"إوعوا تفتكروا إنكم هتشيلونى البلد وخلاص، ومش الحكومة هتشيله لوحدها، أنتم كمان هتشيلوا معايا، ولازم نواجه تحديات بلدنا ونقف على قلب رجل واحد، وكل اللى محتاجينه من 6 شهور لسنة وبعدها نقف على رجلينا

ونفى الرئيس عبد الفتاح السيسى، قيام مصر بأى عمل عسكري فى ليبيا، مضيفا :"ليس لدينا قوات خارج حدودنا حتى الآن ولا أى قوات خارج أراضيها".وتابع الرئيس:صحيح نحن معنيون بالشأن الليبى، لكننا لم نقم بعمل حتى الآن

واستعرض الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال لقائه رؤساء تحرير الصحف المصرية اليوم، عددا من القضايا الإقليمية، ففى ملف غزة، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر لن تتخلى عن دعم القضية الفلسطينية وموقفها ثابت وهو اقامة دولة فلسطينية على الأراضي التي احتلت عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ..مطالبا بضرورة أن يكون الثمن الذي دفع من أرواح أبنائنا وأشقائنا في غزة حافزا لحل القضية الفلسطينية حلا شاملا.


رئيس السيسى يواصل حديثه مع رؤساء تحرير الصحف


وأوضح السيسى، أن مصر تحاول حاليا استغلال ما حدث من مآسي في غزة لحل القضية الفلسطينية، كما أنها تبذل قصارى جهدها لحل القضية الفلسطينية ولن تتوانى عن تلبية المطالب الإنسانية للاشقاء في غزة من خلال معبر رفح، مشيرا الى أن الأمر يتعلق في نفس الوقت بالأمن القومي المصري .. رافضا من يقصرون كل ما حدث في غزة على قضية معبر رفح فقط .

وأضاف أن معبر رفح لم يكن أصلا في بنود اتفاقيات المعابر بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية عام 2005 لأن هناك العديد من المعابر، كما أن مصر لن تتأخر عن تلبية مطالب الشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة، موضحا أن هناك من يتعمد إلقاء الضوء على معبر رفح فقط، رغم وجود 5 معابر أخرى، ويجب أن نتذكر أن هناك دولة احتلال هى المسئولة عن إمداد القطاع باحتياجاته ولا يجب أن يتحول الأمر من المعابر الأخرى التى تشرف عليها دولة الاحتلال الى معبر رفح فقط.

وفيما يتعلق بسد النهضة الإثيوبى، قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر تعمل حاليا على ألا ينزل سد النهضة الإثيوبي أي ضرر بمصالح مصر المائية او ينتقص من حصتها المائية التاريخية، مشيرا الى أن مصر تقدر جهود إثيوبيا في إقامة مشروعات للتنمية ، لكنها في الوقت نفسه تحرص على ألا يكون لسد النهضة أي تأثير سلبي على حصة مصر المائية من مياه نهر النيل .

السيسى يكشف عن صحف ومواقع جديدة ممولة خارجيا لضرب استقرار مصر


وأوضح الرئيس أنه حصل على وعود من رئيس وزراء إثيوبيا خلال لقاء على هامش القمة الإفريقية الأخيرة بغينيا الاستوائية بألا يكون للسد أي أضرار على حصة مصر سواء خلال فترة البناء أو التشغيل أو ملء بحيرة السد .
وأضاف السيسى أن مصر تعمل حاليا على ألا يسبب سد النهضة أي تأثير على حصة مصر، مشيرا إلى أنه في سبيل ذلك فإنه لا يمانع في أن يذهب إلى إثيوبيا مرة ومرتين بل وثلاث مرات حتى يتم حل المشكلة بشكل يحافظ حفاظا تاما على حصة مصر من مياه نهر النيل .


موضوعات متعلقة ..
الرئيس يكشف لرؤساء التحرير عن مؤامرة قطرية-تركية للسيطرة على عقول النخبة المصرية بمواقع إلكترونية جديدة ضمن حروب الجيل الرابع.."ميديا ليمتد" و"العربى الجديد" وقناة "مصر الآن" وموقع"culture" فى المقدمة


السيسى لرؤساء التحرير:صحف ومواقع جديدة ممولة خارجيا لضرب استقرار مصر


السيسى: لم نقم بأى عمل عسكرى بليبيا وليس لدينا قوات خارج حدود مصر


"السيسى" يستقبل رؤساء تحرير الصحف بقصر الاتحادية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة