بالصور.. الحكومة تبدأ حرب إزالة إشغالات الباعة الجائلين من القاهرة.. الدولة تطلق أولى حملاتها بوسط البلد باشتراك رجال العمليات الخاصة.. وتنجح فى تنظيف "26 يوليو" والإسعاف.. ونقل 350 بائعا لـ" الترجمان

الأحد، 24 أغسطس 2014 07:05 م
بالصور.. الحكومة تبدأ حرب إزالة إشغالات الباعة الجائلين من القاهرة.. الدولة تطلق أولى حملاتها بوسط البلد باشتراك رجال العمليات الخاصة.. وتنجح فى تنظيف "26 يوليو" والإسعاف.. ونقل 350 بائعا لـ" الترجمان جانب من عملية إزالة إشغالات الباعة الجائلين
كتب أحمد مرعى – عبد الله محمود - أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت صباح اليوم حرب الحكومة لإزالة إشغالات الباعة الجائلين من وسط العاصمة ونقلهم إلى "جراج وابور الترجمان"، وشارك فى الحملة قيادات مديرية أمن القاهرة والأمن المركزى وقوات من المنطقة المركزية العسكرية ومحافظة القاهرة فى عملية لإعادة الوجه الحضارى لوسط العاصمة الذى طالما أرهقه تواجد الباعة الجائلين بشكل مكثف فى وسط البلد.
وبدأت العملية بانتشار ما يفوق 25 تشكيل أمن مركزى ورجال العمليات الخاصة والانتشار السريع لتأمين شوارع وسط البلد، فى تمام الساعة السابعة صباح اليوم، ومازالت تلك الحملات مستمرة فى إخلاء البضائع من المحاور الرئيسية وتوجيه البائعين إلى جراج الترجمان الذى تبلغ سعته 1700 مكان.
وأثناء البدء فى عمليات إزالة الباعة الجائلين من وسط العاصمة تفقد كل من اللواء أسامة الصغير مساعد الوزير للأمن واللواء على الدمرداش مدير أمن القاهرة واللواء خالد يوسف نائب مدير الأمن حكمدار العاصمة، واللواء توحيد توفيق قائد المنطقة المركزية لشوارع وسط البلد و26 يوليو والإسعاف، وذلك أثناء إنهاء إجراءات نقل البائعين المتجولين إلى منطقة الترجمان.
فيما صرح اللواء على الدمرداش، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن القاهرة، لـ"اليوم السابع" بأن عددا كبيرا من البائعين المتجولين تسلموا أماكنهم الجديدة بمنطقة جراج "الترجمان"، مشيرًا إلى تعاون عدد كبير منهم مع قوات الأمن لإعادة المظهر الحضارى لشوارع العاصمة .
وأضاف اللواء الدمرداش أن قوات الأمن بالتنسيق مع القوات المسلحة مستمرة فى انتشارها المكثف لفرض الانضباط بشوارع وسط القاهرة، مشيراً إلى حرص أجهزة الدولة على رفع الإشغالات وإعادة تسيير الحركة المرورية بشوارع وسط القاهرة دون المساس بأرزاق الباعة الجائلين.
وأوضح مدير أمن القاهرة أن المديرية دفعت بـ45 تشكيل أمن مركزى؛ لتنفيذ قرار محافظ القاهرة برفع الإشغالات والباعة الجائلين من مناطق "طلعت حرب والإسعاف و26 يوليو وعبدالخالق ثروت وميدان التحرير ومحمد فريد وكورنيش النيل وبولاق أبوالعلا"، كمرحلة أولى.
وأضاف الدمرداش، أن المحافظة تهدف إلى نقل 700 بائع متجول لمنطقة الترجمان، مؤكدًا على استمرار الخدمات الأمنية حتى تطبيق القانون فى الشارع، ومنع أى بائع متجول من فرش بضاعته فى منطقة وسط القاهرة.

ومن جانبه صرح الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة بأن عودة وسط المدينة إلى شكله الطبيعى مطلب جماهيرى لأبناء القاهرة جميعًا مضيفًا: "حتى عصر اليوم بلغ عدد الباعة الذين انتقلوا فعليًا إلى جراج الترجمان حوالى 350 بائعًا، وجار تسكين باقى الباعة".
ودعا المحافظ فى تصريحات صحفية جميع الباعة الجائلين لإعلاء المصلحة العليا على المطالب الفئوية خاصة أن المحافظة لم تدخر جهدا فى إيجاد حلول مؤقتة وأخرى دائمة تتكلف ملايين الجنيهات لتأكيد حرصها على كل فئة من فئات المجتمع بما لايضر بمصالح الغالبية العظمى من أبناء القاهرة. تشمل الخطة الحالية إخلاء شوارع طلعت حرب وقصر النيل وعبد الخالق ثروت وعدلى و 26 يوليو والإسعاف وشارعى رمسيس والجلاء وميادين عبد المنعم رياض والأوبرا والأزبكية.
وأكد أحمد حسين، نقيب الباعة الجائلين بمحافظة القاهرة، أن الباعة الجائلين المتواجدين بمنطقة وسط البلد ملتزمون بقرار رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ومحافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد بنقل الباعة إلى جراج الترجمان، موضحا أن ذلك امتثالا منهم لقرار الحكومة لحل الأزمات التى تواجهها البلد من التكدس المرورى والإشغالات وحتى لا يقال إنهم ضد الوقوف إلى جانب الدولة والتقدم بالبلاد إلى الأمام.

وأضاف نقيب الباعة فى تصريح لــــ"اليوم السابع"، أن قرار نقل الباعة لجراج الترجمان قرار غير صائب ولكن سوف يثبت الباعة أن المكان لايصلح لكسب العيش ومنطقة غير مأهولة بالمواطنين قائلا: "مكان فاشل"، مشيرا إلى أن المساحات المخصصة للبائع لاتكفى لافتراش بضاعة واحدة، متسائلا "كيف لباقى الباعة أن يمارسون أعمالهم وبيعهم بالأماكن الضيقة".


عمليات ازالة الباعة الجائلين


ازالة البائعين من شارع 26 يوليو



ازالة عربات البائعين بوسط العاصمة


ازالة مخلفات البائعين



الامن يرفع عربة احد البائعين


الدمرداش وقائد امنطقة المركزية والصغير



الصغير يشرف على ازالة الباعة الجائلين



قيادات الداخلية فى حملة إزالة البائعين


قيادات العاصمة والداخلية يتابعون الازالات



مدير الأمن يامر بإزالة فرش أحد البائعين


عمليات رفع بضاعة الباعة من ميدان الاسعاف



القوات داخل ميدان الاسعاف اثناء الازالة



الباعة الجائلين يتأهبون للنقل بميدان الاسعاف



الحواجز توضع بشارع 26 يوليو بعد ازالة الباعة



الشرطة داخل ميدان الاسعاف



العمليات الخاصة تؤمن شارع 26 يوليو



القوات تؤمن شارع 26 يوليو بعد ازالة الباعة



شارع 26 يوليو بعد اخلاؤه من الباعة



عمليات التامين بميدان الاسعاف



قوات الامن متواجدة بميدان الاسعاف








موضوعات متعلقة :


نقيب باعة القاهرة: امتثلنا لقرار نقلنا لنثبت فشل تجربة الترجمان









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة