موجات نزوح جماعى من جنوب إسرائيل.. مدن خاوية بالكامل من السكان.. وحكومة تل أبيب تخلى المستوطنات المتاخمة لغزة بعد تزايد سقوط الصواريخ.. وجيش الاحتلال يساعد الإسرائيليين على مغادرة بيوتهم

الأحد، 24 أغسطس 2014 03:09 م
موجات نزوح جماعى من جنوب إسرائيل.. مدن خاوية بالكامل من السكان.. وحكومة تل أبيب تخلى المستوطنات المتاخمة لغزة بعد تزايد سقوط الصواريخ.. وجيش الاحتلال يساعد الإسرائيليين على مغادرة بيوتهم رعب إسرائيلى من صواريخ حماس
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مدن ومستوطنات إسرائيل فى المناطق الجنوبية المتاخمة لقطاع غزة موجات نزوح جماعية لسكانها حيت ترك الآلاف من سكان هذه المناطق منازلهم بعد تزايد عدد الصواريخ المنطلقة من قطاع غزة.

قالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية إن عملية إخلاء الإسرائيليين تجرى تحت رعاية الحكومة الإسرائيلية من خلال سلطة "الطوارئ الوطنية"، حيث تقوم بنقلهم من البلدات التى تبعد عن القطاع مسافة تصل حتى 7 كيلومترات، وهى مناطق المجالس الإقليمية "أشكول" و"سدوت نيجيف" و"حوف أشكلون".

وتعهد وزير الدفاع الإسرائيلى، موشيه يعالون، بإخلاء السكان فى أعقاب مقتل طفل إسرائيلى فى "أشكول" أول أمس الجمعة، بعد سقوط صاروخ فلسطينى على منزله.

واستمع يعالون خلال زيارة قام بها برفقة رئيس الأركان الإسرائيلى، بينى جانتس، لمدن محيط قطاع غزة التى تتعرض لقصف عنيف منذ أيام، لشكاوى رؤساء البلدات التى بات بعضها فارغا تماما من السكان كـ "ناحل عوز" و "شاعر هنيجيف" و"أشكول" بعد تصاعد القصف الصاروخى، فيما يتوقع أن يتم إخلاء مستوطنة "عاين ها شلوشا" ومستوطنات أخرى.

وقال يعالون: "لا توجد تعليمات لإخلاء السكان، لكن من يرد المغادرة يحصل على مساعدة الجيش"، فيما أجرى وزير الأمن الداخلي، يتسحاق أهارونوفيتش، زيارة مماثلة واستمع لشكاوى السكان الذين أعربوا عن رغبتهم فى مغادرة المنطقة.

وفى ظل الضغط الذى فرضته المقاومة الفلسطينية فى قطاع غزة على إسرائيل من خلال القصف الصاروخى المكثف خلال الأيام الماضية، هدد مسئولون إسرائيليون بشن عمليات برية فى قطاع غزة، حيث قال وزير الاتصالات، عضو المجلس الوزارى المصغر "الكابنيت" إن إسرائيل قريبة من شن عمليات برية فى قطاع غزة.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن إسرائيل تسعى إلى التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار لا يستجيب لمطالب التنظيمات الفلسطينية المتمثلة فى رفع الحصار عن قطاع غزة، حيث قال يعالون: "إن هدف إسرائيل هو إعادة حماس إلى طاولة المفاوضات فى القاهرة حسب الشروط التى تمليها إسرائيل، والحصول على وقف إطلاق للنار".

كان قد أصيب إسرائيلى بجروح ولحقت أضرار بسيارات بسبب سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة على إحدى بلدات المجلس الإقليمى "أشكول"، اليوم الأحد، فيما سقط صاروخان فى منطقة "أشكول" الساعة التاسعة من صباح اليوم، واعترضت "القبة الحديدية" صاروخا أطلق من غزة فى سماء مدينة أشدود.


موضوعات متعلقة..

لبنان وسوريا تدخل على خط النار مع غزة.. إطلاق قذائف صاروخية من سوريا على الجولان المحتلة.. وسقوط صاروخين من جنوب لبنان على إسرائيل.. وجيش الاحتلال يعلن حالة الاستنفار

وزير الخارجية: المبادرة المصرية لإنهاء العدوان الإسرائيلى لا تزال قائمة

"القسام" تعلن استهداف تجمع لجنود إسرائيليين فى معبر "بيت حانون"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة