نائب رئيس الاتحاد الرياضى للجامعات: لجنة الـ9 أصرت على مناقشة اللائحة الطلابية فى غير وقتها.. وإقرار الصيغة النهائية اليوم بعد تعديل البنود التى اتفق عليها الطلاب ورفعها لوزير التعليم العالى

الأحد، 24 أغسطس 2014 07:41 م
نائب رئيس الاتحاد الرياضى للجامعات: لجنة الـ9 أصرت على مناقشة اللائحة الطلابية فى غير وقتها.. وإقرار الصيغة النهائية اليوم بعد تعديل البنود التى اتفق عليها الطلاب ورفعها لوزير التعليم العالى وزير التعليم العالى الدكتور السيد عبد الخالق
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور صبحى حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضى للجامعات، أن اليوم سيتم الانتهاء من إقرار اللائحة الطلابية بعد إضافة وتعديل البنود التى تم الاتفاق عليها مع الطلاب ورفعها رسميا لوزير التعليم العالى الدكتور السيد عبد الخالق.

وكشف حسانين عن حقيقة الخلاف الذى نشب بمعسكر مناقشة اللائحة الطلابية والذى يعقد الآن بالمدينة الشبابية بأبو قير بالإسكندرية، وهو إصرار لجنة الـ9 والتى تضم أعضاء من اتحاد طلاب مصر والذى كان يرأسه محمد بدران على مناقشة القانون الطلابى الذى اقترحوه وهو ما رفضته اللجنة المنسقة للقاء، حيث إن المعسكر أقيم لمناقشة بنود اللائحة الطلابية والتى تم الاتفاق عليها من جانب المجلس الأعلى للجامعات والاتحادات الطلابية.

وأوضح حسانين أن وزير التعليم العالى شدد عليهم بعدم التدخل فى الحلقات النقاشية المقامة حول اللائحة والاكتفاء بالتنسيق فقط.

وأوضحت اللجنة المنسقة للمعسكر لطلاب اتحاد طلاب مصر أن القانون الطلابى تم إرساله للجنة الشئون القانونية بالمجلس الأعلى للجامعات لبحثه ومدى صلاحيته من عدمه إلا أن إصرار طلاب اتحاد مصر على مناقشته هو السبب الحقيقى وراء انسحابهم من معسكر مناقشة اللائحة لرفضهم إقرارها رسميا.

وشهد المعسكر خلاف بين الطلاب المشاركين ولجنة الـ9 التى تمثل اتحاد طلاب مصر القديم نظرا لكونهم طلابا تخرجوا من الدراسة الجامعية ورغبة الطلاب الدارسين فى وضع لائحة جديدة تمثلهم وتشكيل اتحاد طلاب جديد.

يذكر أن معسكر الطلاب يضم كلا من لجنة الـ9 التى تمثل اتحاد طلاب مصر القديم نظرا لكونهم كانوا مشاركين فى إعداد اللائحة مع اللجنة التى شكلها المجلس الأعلى للجامعات لوضع اللائحة برئاسة الدكتور عز الدين أبو ستيت نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، إلى جانب 5 ممثلين لكل اتحاد من جملة 4 اتحادات تم دعوتهم و5 من نواب رؤساء الجامعات و5 من مديرى رعايا الشباب.

ويشارك اليوم الدكتور عز الدين أبو ستيت فى المعسكر الطلابى لإقرار الصيغة النهائية للائحة وعرضها على الطلاب فى حلقة نقاشية كبيرة، وذلك لرفعها إلى وزير التعليم العالى.


موضوعات متعلقة..

انسحاب وفود الاتحادات الطلابية المشاركة فى معسكر تعديل اللائحة بالإسكندرية..اتحاد جامعة القاهرة:لجنة "الأعلى للجامعات" حاولت تمرير لائحة طلابية معدة مسبقًا..واتحاد بورسعيد:اللجنة رفضت مقترحات90 طالبًا










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة