أطباء: الوجبات السريعة تؤدى للإصابة بسرطان المستقيم

الإثنين، 25 أغسطس 2014 09:43 م
أطباء: الوجبات السريعة تؤدى للإصابة بسرطان المستقيم الدكتور خالد مدبولى أستاذ مساعد الجراحة جامعة الإسكندرية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد مدبولى أستاذ مساعد الجراحة جامعة الإسكندرية، إن سرطان المستقيم يمكن علاجه بدون جراحة باستخدام الأدوية والإشعاع فقط، موضحا أن سرطان المستقيم يمثل أكثر من 40 % من سرطانات القناة الهضمية، وأن من أهم أسباب هذا السرطان نوعية الطعام مثل الوجبات السريعة وأيضا العوامل الوراثية.


وأضاف مدبولى خلال المؤتمر الـ 16 للمجموعة المصرية لجراحة القولون والمستقيم والشرج، الذى بدأ فعالياته اليوم، أن بعض حالات سرطان المستقيم وجد أنها تستجيب لجرعات مكثفة من العلاج الإشعاعى والكيميائى إلى حد اختفاء الورم تماما، وأن هذه الحالات تحتاج إلى المتابعة فقط، أما الحالات التى لا تستجيب أو تكون استجابتها ضعيفة فيتم استئصالها باستخدام المنظار الجراحى.

وأوضح مدبولى، أن المؤتمر المنعقد على مدى 5 أيام يناقش أورام المستقيم والشرج وطرق العلاج الحديثة باستخدام المناظير الجراحية وعلاج حالات السلس البرازى باستخدام تنبيه العصب العجزى وكذلك الطرق الجديدة لعلاج حالات الناسور الشرجى وسقوط المستقيم .

وأشار أن المؤتمر يستضيف رئيس الجمعية الأوروبية لجراحة المستقيم والشرج، موضحا أنه سيلقى محاضرة عن استئصال سرطان المستقيم باستخدام المنظار .



موضوعات متعلقة :


بشرة عدو الشمس "الألبينو" أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة