وزير الداخلية: وجهّنا 26 ضربة استباقية لإرهاب الإخوان وضبطنا 44 خلية

الإثنين، 25 أغسطس 2014 07:21 م
وزير الداخلية: وجهّنا 26 ضربة استباقية لإرهاب الإخوان وضبطنا 44 خلية اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أن قطاع الأمن الوطنى تعافى تماما، ويمارس كافة مهامه حاليا بنجاح تصل نسبته إلى 100% بالتنسيق مع قطاعى مصلحة الأمن العام، والأمن المركزى، والإدارة العامة للعمليات الخاصة، مشيرا إلى أنه نجح مؤخرا فى كشف غموض كافة الوقائع الإرهابية وضبط المتهمين فيها خلال وقت قياسى.. وأضاف قائلا: "مافيش عندنا جريمة إرهابية واحدة بدون متهم توصلنا اليه من خلال تحريات دقيقة وأدلة دامغة".

وأشار وزير الداخلية فى حوار مع وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى أن قطاع الأمن الوطنى نجح بالاشتراك مع الأمن العام والعمليات الخاصة خلال الثلاثة أشهر الأخيرة فى توجيه 26 ضربة استباقية لمخططات تنظيم الإخوان الإرهابى، كانت تستهدف منشآت عامة ومواقع حيوية، وتم خلالها القبض على 16 تكفيريا، و494 محرضا على العنف، بالإضافة إلى 10 متهمين بحرق أبراج شركات المحمول، و142 متهما بالتعدى على المقار الشرطية، و153متهما بقطع الطرق وتعطيل المواصلات العامة بالإضافة إلى ضبط 44 خلية إرهابية وتكفيرية بحوزة أفرادها كمية كبيرة من الأسلحة النارية والمواد المتفجرة.

وأضاف: "من النجاحات أيضا ضبط 78 متهما بحرق أبراج الكهرباء، وإبطال مفعول 26 قنبلة محلية الصنع، وضبط 22 متهما بحرق عربات القطارات وأتوبيسات النقل العام وخطوط السكة الحديد.. فكل الجرائم التى ارتكبها تنظيم الإخوان الإرهابى خلال ما أطلقوا عليه إحياء ذكرى رابعة، تم ضبط المتهمين فيها سواء المنفذين أو المحرضين".

وفيما يتعلق بآخر ما توصلت إليه التحقيقات حول ما يسمى بـ"كتائب حلوان"، أكد وزير الداخلية أنه منذ ظهور الفيديو الخاص بهم على موقع "يوتيوب"، أمر بتشكيل فريق أمنى على أعلى مستوى من قطاعى الأمن الوطنى، والأمن العام، وأمن القاهرة، وإدارة التوثيق والمعلومات، وإدارة العمليات الخاصة، وتم خلال 24 ساعة معرفة مكان تصوير الفيديو، والوقت الذى تم تصويره فيه، كما تم تحليل المضمون ولهجة المتحدث وكشف هويته، ثم تم لاحقا التوصل إلى هوية باقى المتهمين، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان قريبا عن تفاصيل ما توصلت إليه فرق البحث حول هوية المتهمين وانتماءاتهم والجماعات التى ينتمون إليها ومصادر تمويلهم بالمال وإمدادهم بالسلاح والجرائم التى تورطوا فيها ومدى ارتباطهم بخلايا أخرى.



موضوعات متعلقة..


قيادات الداخلية تجتمع لمناقشة موقف الجماهير من حضور المباريات









مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

اللهم وفق الاجهزة الامنيه عليهم واجعلهم غنيمه سهله في ايديهم

اللهم تقبل

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

اللهم وفق الاجهزة الامنيه عليهم واجعلهم غنيمه سهله في ايديهم

اللهم تقبل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة