"النور" يبدأ اتصالاته مع الأحزاب السياسية لتشكيل تحالف انتخابى.. ويشكل لجانا لبحث التحالفات مع قيادات الأحزاب.. ويؤكد: هناك عدة عروض يقوم الحزب بدراستها الأيام الحالية.. وتحالفنا سيكون مع أحزاب مدنية

الإثنين، 25 أغسطس 2014 07:25 م
"النور" يبدأ اتصالاته مع الأحزاب السياسية لتشكيل تحالف انتخابى.. ويشكل لجانا لبحث التحالفات مع قيادات الأحزاب.. ويؤكد: هناك عدة عروض يقوم الحزب بدراستها الأيام الحالية.. وتحالفنا سيكون مع أحزاب مدنية الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ حزب النور فى فتح اتصالات مع الأحزاب والقوى السياسية لتشكيل تحالفه الانتخابى بعد إقرار الهيئة العليا للحزب التحالف الانتخابى، وشكل الحزب لجانا خاصة لعقد لقاءات مقبلة مع بعض قيادات الأحزاب السياسية لبحث الانضمام إلى تحالف انتخابى.

وقال الدكتور طارق السهرى، رئيس الهيئة العليا لحزب النور، إن الحزب سيدخل فى تحالف مع الأحزاب التى تتفق مع مبادئ حزب النور ومع مبادئ الشريعة الإسلامية، رافضا دعوات بعض الأحزاب بعدم التحالف مع النور لأنه حزب دينى، موضحا أن النور شارك فى كتابة الدستور، وهو ليس حزبا دينيا، ولكنه حزب له مرجعية كما لكل الأحزاب مرجعيات.

وأضاف السهرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن معظم التحالفات لم تستقر حتى الآن، والحزب فتح اتصالات مع الجميع، مؤكدا أن كل الأمور واردة بشأن التحالف مع أحزاب سياسية، أو مع شخصيات عامة مستقلة.

فيما قال صلاح عبد المعبود عضو المجلس الرئاسى لحزب النور الذراع السياسية للدعوة السلفية، إن الحزب يتواصل مع أحزاب سياسية- لم يسميها- لتشكيل تحالف انتخابى، مؤكدا أن هناك عدة عروض يقوم الحزب بدراستها الأيام الحالية.

وأضاف "عبد المعبود" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "سنتحالف مع أحزاب مدنية"، مؤكدا أن التحالف سيكون قائما على الرؤية السياسية وليس الأيدلوجيات.

وبالنسبة للأحزاب التى يتواصل معها النور لتشكيل التحالف، قال: "نتواصل مع أحزاب قائمة وهى مدنية ولها تواجد" رافضا ذكر أسماء هذه الأحزاب.

وبخصوص إمكانية تحالف النور مع حزب الوفد أو التجمع، قال "عبد المعبود": "هذه الأحزاب شكلت تحالفا انتخابيا ونحن نتواصل مع أحزاب أخرى مدنية".

وقال الدكتور شعبان عبد العليم عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، إن الحزب يرى أن تقسيم القائمة الانتخابية فى الانتخابات البرلمانية غير دستورى، موضحا أن الحزب ليس لديه مانع من التحالف مع القوى المدنية.

وأضاف عبد العليم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هناك لجانا خاصة للتواصل مع القوى السياسية بعد إقرار الهيئة العليا التحالف الانتخابى، مشيرا إلى أن الحزب لا يمكن أن يستقر على تحالف انتخابى إلا عقب معرفة تقسيم المحافظات والدوائر الانتخابية.


موضوعات متعلقة..
"النور": تشكيل تحالفنا الانتخابى عقب إصدار قانون تقسيم الدوائر


"النور": لجان خاصة بالتواصل مع القوى السياسية بشأن التحالفات

رئيس اتحاد نساء مصر: حزب النور يستغل المرأة سياسيا ويقلل من شأنها.. والبرلمان المقبل يدعو للتفاؤل.. هدى بدران: نخبة السياسة ترفض تولى حواء مناصب قيادية.. وسوزان مبارك أنشط زوجات الرؤساء اجتماعيا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة