بالفيديو.. "دلو الرمل" بدل "دلو الثلج" للتعبير عن مأساة أطفال غزة

الإثنين، 25 أغسطس 2014 06:35 م
بالفيديو.. "دلو الرمل" بدل "دلو الثلج" للتعبير عن مأساة أطفال غزة شباب يعلنون تحدى دلو الرمال
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق عدد من الشباب الفلسطينيين تحدى دلو الرمال، بديلا عن "دلو الثلج" المنتشر، "Ice Bucket Challenge" لدعم حملة التصدى لـ"ALS" أو التصلب العضلى الجانبى، وهو شكل من أشكال أمراض الأعصاب الحركية، وذلك بإلقاء دلو مملوء بالرمال على الرأس، فى مبادرة للشعور بالألم الذى يشعر به الاطفال فى كل من غزة والعراق وسوريا وما يلقونه من الموت والألم نتيجة القصف من القوات الإسرائيلية فى غزة، والإرهاب فى العراق وسوريا.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة عدد من الفيديوهات لأشخاص يلقون بدلو مملوء بالرمال فوق رؤوسهم فى تحد واضح لكل العالم للإحساس بالأطفال ومعاناتهم.




وفى هذا الفيديو يلقى أحد الشباب دلو مملوء بالرمال فوق رأسه تضامنا مع الأطفال والدعوة للشعور بمعاناتهم، قائلا "بدلا من أن نشعر بمرض يصاب به الأطفال لا نعرف اسمه ادعو الجميع للشعور بأطفالنا الذين يموتون تحت الأنقاض نتيجة القصف فى قطاع غزة وأيضا العراق وسوريا نتيجة جرائم الإرهاب الذى انتشر فى الشرق الأوسط".
====




وفى هذا الفيديو تحدى شخص آخر بإلقاء دلو مملوء بالرمال للشعور بما يشعر به الأطفال فى غزة الذين تسقط على رؤؤسهم أطنان من القنابل ويموتون تحت الأنقاض والحجارة موجها رسالته إلى العالم الإسلامى "أئمة وعلماء وزعماء"، مطالبا أياهم بالتوقف عن لعبة الماء المثلج التى وصفها بلعبة الصهاينة والعلمانيون فى محاولة منهم لإشغال العالم الإسلامى بمرض منتشر عندهم لا نعرف عنه شئ ونترك قضيتنا الأهم من مواجهة الظلم والإرهاب الذى يقع على الأطفال نتيجة الإرهاب المنتشر فى العراق وسوريا والاحتلال الإسرائيلى للأراضى الفلسطينية.





وفى هذا الفيديو يلقى الشاب دلو الرمل على رأسه فى تحد لدلو الثلج الذى وصفه بانه لا يخصنا قائلا "نحن ما عندنا ثلج عندنا دمار قائلا هكذا يشعر أطفال غزة".

وهناك فيديوهات أخرى منتشرة تدخل نفس التحدى للشعور بآلام الأطفال فى العالم العربى....
طفلة مغربية تشارك فى تحدى دلو الرمل فى دعوة للشعور بأطفال غزة



دلو التراب تضامنا مع غزة



الثلج يتحول إلى تراب فى "تحدى الدلو" تضامنا مع غزة


دلو التراب تضامنا مع غزة



فيديو أخر لدلو الرمل


شاهد كيف تحدى اهل غزة دلو الثلج؟



دلو الركام ودلو الدم من ماليزيا تضامنا مع غزة












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة