بالفيديو والصور.. صلاح "تايه فى إنجلترا" مع سياسة مورينيو القاسية.. الفرعون الصغير يبحث عن مكان أساسى وسط "سيقان نجوم البلوز".. و"سبيشيال وان" لا يرحم ويبحث عن المقاتل والناضج والماكينة

الإثنين، 25 أغسطس 2014 01:54 م
بالفيديو والصور.. صلاح "تايه فى إنجلترا" مع سياسة مورينيو القاسية.. الفرعون الصغير يبحث عن مكان أساسى وسط "سيقان نجوم البلوز".. و"سبيشيال وان" لا يرحم ويبحث عن المقاتل والناضج والماكينة محمد صلاح
كتب أدهم البدراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعيش المصرى الدولى محمد صلاح، المحترف فى صفوف تشيلسى الإنجليزى، فترة سيئة بمشواره الاحترافى، لعدم تواجده فى قائمة فريقه خلال المباراتين السابقتين للبلوز فى البريميرليج، الأولى أمام بيرنلى وانتهت لصالح النادى اللندنى 3/1، والثانية أمام ليستر سيتى وفاز تشيلسى بثنائية نظيفة.



ويتبع البرتغالى جوزيه مورينيو، المدير الفنى لتشيلسى، سياسة قاسية على بعض اللاعبين، عندما يرغب فى زيادة مستواهم الفنى وروحهم القتالية ليُفيد الفريق فى المستقبل، حتى لو كان الثمن الاستبعاد دائماً من قائمة الـ18 لاعباً، وعندما يبادر "سبيشيال وان" بهذه السياسة يُزيل جميع الحسابات من أمامه ولا يهتم إلا بالمستوى الفنى واللياقة البدنية والروح القتالية، ومن يتحلى بهذه الصفات يحجز مكانه فى قائمة الفريق.

محمد صلاح فى إحدى المباريات الودية


واتبع مورينيو هذه السياسة مع لاعبين كبار فى مختلف الأندية التى عمل بها خلال مسيرته التدريبية الناجحة، وكان أبرزهم الحارس الكبير إيكر كاسياس، قائد ريال مدريد الإسبانى، الذى لازم مقاعد البدلاء فى الشهور الأخير لمورينيو مع "الميرينجى"، ويعانى الآن العملاق التشيكى بيتر تشيك، حارس تشيلسى الأول وأحد أقوى الحراس فى العالم، لكنه يجلس على مقاعد البدلاء بعد أن عاد البلجيكى الشاب تيبو كورتوا من فترة الإعارة لأتلتيكو مدريد الإسبانى وصيف بطل أوروبا العام الماضى، وبطل الدورى الإسبانى.



الوضع بالنسبة لصلاح فى غاية الصعوبة، نظراً لتواجد لاعبين أقوياء يقومون بما يقوم به "الفرعون الصغير" الذى يحتاج للروح القتالية وحسن التصرف بالكرة والوصول لمرحلة النضج الكروى التى يحتاجها اللاعب لينال ثقة مورينيو، أبرزهم البلجيكى ايدين هازارد والألمانى أندريا شورله، والبرازيلى أوسكار ومواطنه ويليان، والإسبانى سيسك فابريجاس الوافد الجديد، وهو ما يعرقل تواجد صلاح حتى على دكة البدلاء إلا فى بطولات كأس رابطة المحترفين أو كأس الاتحاد الإنجليزى.

وهناك بعض الأندية الأخرى فى "البريميرليج" التى تراقب "صلاح"، محاولة استغلال عدم مشاركته وضمه حتى لو على سبيل الإعارة، أبرزها نادى سندرلاند الإنجليزى الذى أبدى رغبته فى الحصول على خدمات "الفرعون الصغير"، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

صلاح فى تدريبات تشيلسى



ذكرت صحيفة "مترو" الإنجليزية، أن محمد صلاح دخل دائرة اهتمامات نادى سندرلاند، قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية بأيام قليلة، مشيرة إلى أن الأيام المقبلة قد تشهد العديد من التقلبات والمفاجآت فى سوق الانتقالات، قد تكون من بينها صفقة محمد صلاح.
فى حالة موافقة صلاح على ترك تشيلسى، لإيجاد فرصة المشاركة أساسياً مع نادٍ آخر، فمن المتوقع أن يتم فهم ذلك بأنه تمرد من اللاعب على سياسة مورينيو، وقد تنتهى علاقة صلاح بالنادى الذى فضله عن ليفربول خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير الماضى، والعائق الآخر أمام اللاعب هو أنه إذا فكر فى الرحيل سيسعى للتواجد مع فريق يشارك فى دورى أبطال أوروبا، وسيكون من الظلم أن يلعب مع فريق لا يتواجد أوروبياً بعدما كان نجم بازل السويسرى.

مورينيو يعطى تعليماته للإسبانى سيسك فابريجاس




موضوعات متعلقة:

مورينيو يستبعد صلاح من تشكيلة تشيلسى للمرة الثانية أمام ليستر سيتى


بالفيديو.. تشيلسى يتصدر الدورى بثنائية فى ليستر سيتى فى غياب محمد صلاح











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة