موقع نيوز ماكس هيلث الطبى يرصد 8 فوائد للعلاقة الحميمة.. تجعل الزوجين أكثر رشاقة.. تقاوم الاكتئاب.. تقلل خطر الوفاة.. تقوى المناعة.. تعالج الصداع.. والممارسة مرتين أسبوعيا تحمى الرجل من أمراض القلب

الإثنين، 25 أغسطس 2014 03:22 م
موقع نيوز ماكس هيلث الطبى يرصد 8 فوائد للعلاقة الحميمة.. تجعل الزوجين أكثر رشاقة.. تقاوم الاكتئاب.. تقلل خطر الوفاة.. تقوى المناعة.. تعالج الصداع.. والممارسة مرتين أسبوعيا تحمى الرجل من أمراض القلب صورة أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العلاقة الزوجية من أقوى الروابط بين البشر وأقدمها، وتمثل السعادة فى الحياة الزوجية، أهم العوامل والأسباب للسعادة فى الحياة بصفة عامة، وتساعد على التخفيف من ضغوطها وتحمل مسئولياتها , وتعتبر العلاقة الحميمة بين الزوجين عاملا أساسيا وهاما فى نجاح العلاقة الزوجية وحسن المعاشرة.

وأثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن هناك العديد من الفوائد الصحية لممارسة العلاقة الحميمية بين الزوجين، وذلك حسبما كشفت الأبحاث الطبية الحديثة التى نشرت مؤخراً على موقع "نيوز ماكس هيلث" الطبى، ومن هذه الفوائد:

1.الشباب الدائم: ممارسة الجنس بشكل منتظم يجعلك تبدو أصغر عمراً بمعدل 10 سنوات، وذلك حسبما أشارت دراسة حديثة أشرف عليها باحثون من مستشفى إدنبرة الملكى بالمملكة المتحدة.

2.انخفاض خطر أمراض القلب: كشفت دراسة بريطانية حديثة أن الرجال الذين يمارسون العلاقة الحميمية مع زوجاتهم بمعدل مرتين أسبوعياً تنخفض معدلات إصابتهم بالأزمات القلبية القاتلة بنسبة 50% مقارنة بالأشخاص الذين يمارسون الجنس مرة واحدة فى الشهر.

3.ضغوط أقل: كشفت دراسة أسكتلندية أن الأشخاص الذين يمارسون الجنسى مرة على الأقل كل أسبوعين يمتلكون قدرة أكبر على التحكم فى الضغوط النفسية التى تواجههم، وكما تقل فرص إصابتهم بالقلق المزمن والاكتئاب بسبب الهرمونات المفيدة والإندروفين التى تفرز خلال العلاقة.

4.الوقاية من الأمراض القاتلة: ممارسة الجنس مرتين أسبوعياَ يحد نظرياً من خطر الوفاة المبكرة جراء الإصابة بالأمراض القاتلة بنسبة 50%، وذلك حسبما أشارت دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة كوين.

5.الحفاظ على القدرات الجنسية لأطول فترة: كشفت دراسة فنلندية حديثة أن ممارسة الجنس بشكل منتظم فى بداية الحياة وفى فترة الأربعينيات والخمسينيات من العمر يحافظ على القدرات الجنسية للرجال لأطول فترة ممكنة حتى عند الاقتراب من مرحلة الشيخوخة.

6.تقوية المناعة: تعزيز قدرة الجسم على محاربة الأمراض حسبما أشارت دراسة حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة بنسلفانيا الأمريكية.

7.رياضة ممتعة: تساهم العلاقة الحميمية فى خفض الوزن وتعتبر بديلاً رائعاً للتمارين الشاقة، وتساهم فى خفض 250 سعراً حرارياً فى المرة الواحدة حسبما أشارت الدراسة التى نشرت بدورية "The American Journal of Cardiology".

8.علاج الآلام والصداع: تساهم العلاقة الحميمية فى الحد من الآلام والأوجاع نتيجة لإفراز بعض الهرمونات أثناء وبعد العلاقة مثل هرمون الأوكسيتوسين والإندروفين، وكشفت دراسة ألمانية أجراها باحثو جامعة فوستر أن ممارسة الجنس تساهم فى الحد من آلام الصداع النصفى لدى أكثر من نصف المرضى الذين خضعوا للدراسة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شعبان

عايزين شغل يا رجالة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة