"الإسكان"توفر أراضى جديدة لتنفيذ المرحلة الثالثة لمشروع المليون وحدة

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014 10:10 ص
"الإسكان"توفر أراضى جديدة لتنفيذ المرحلة الثالثة لمشروع المليون وحدة الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت وزارة الإسكان، بالتعاون مع المحافظات المختلفة، فى توفير أراض جديدة داخل كردونات المحافظات، لصالح المرحلة الثالثة لمشروع الإسكان الاجتماعى الجديد، لـ50 ألف وحدة، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى الذى يستهدف تنفيذ مليون وحدة سكنية على مستوى المحافظات والمدن الجديدة، وذلك بالشروط التى وضعتها هيئة التخطيط العمرانى.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فى بيان له اليوم، إن هيئة التخطيط العمرانى وضعت شروطا صارمة لاختيار الأراضى، أهمها أن تكون الأراضى المتاحة داخل الحيز العمرانى للمحافظة، وتكون صالحة للبناء وقريبة من الخدمات، مع العدالة فى التوزيع بين المحافظات.

وأشارت المهندسة نفيسة هاشم، وكيل أول الوزارة، ورئيس قطاع الإسكان، إلى أنه تم اختيار الأراضى على مستوى جميع المحافظات، وفقا لشروط هيئة التخطيط العمرانى، على أن يتم التنفيذ خلال الأسابيع المقبلة، موضحة أنه تم وضع خطة لحجم الطلب، فى هذه المحافظات، وتمت مراعاة العدالة الاجتماعية بين المحافظات وبعضها سواء، وفقا لنسب تنفيذ المشروعات السابقة، أو تتوافق مع الزيادة السكانية فى المحافظة.

وأوضحت نفيسة أنه تم ترتيب المحافظات، وفقا لنسب التنفيذ، حيث إن بعض المحافظات لم تصل إلى المستهدف منها فى المرحلتين الأولى والثانية، فتم وضعها فى مرتبة متأخرة، لحين إتمام المرحلتين السابقتين فى المشروع، مراعاة للعدالة الاجتماعية للمواطنين.

ولفتت رئيس قطاع الإسكان إلى أن المستهدف من المرحلة الثالثة هو تنفيذ 50 ألف وحدة سكنية، وقد تتم زيادة هذا العدد، خاصة أن الأراضى التى تمت إتاحتها بها وفرة، يمكن معها تنفيذ وحدات أكثر.

وأكدت المهندسة نفيسة هاشم، أن هناك لجان متابعة ميدانية، تقوم بالمرور على المشروعات فى المحافظات، لرصد نسب التنفيذ، مشيرة إلى أن هناك وحدات جاهزة فى عدد من المحافظات منها بنى سويف، والدقهلية وكفر الشيخ ودمياط.

وشددت نفيسة على أنه تمت مراعاة أن تكون الأراضى تم توصيلها بالمرافق الرئيسية، وقريبة من مناطق الخدمات، مؤكدة أن جميع المحافظات تتعاون لتذليل أى عقبة أو مشكلة أمام تنفيذ الوحدات.


التمويل العقارى: الاستعلام عن 620 مواطنا فازوا بوحدات سكنية دون قرعة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

د فيصل الشرقاوى

عقليات

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد محمود

كيف احصل على شقة من هذه الشقق بمحافظة الدقهلية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة