لليوم الثالث على التوالى.. الباعة يتظاهرون ضد نقلهم.. ومشادات وتشابك بالأيدى بينهم واتهامات بدخول مندسين.. ومحافظة القاهرة تستكمل إجراءات تسكينهم فى يوم الفرصة الأخيرة بجراج الترجمان

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014 10:12 م
لليوم الثالث على التوالى.. الباعة يتظاهرون ضد نقلهم.. ومشادات وتشابك بالأيدى بينهم واتهامات بدخول مندسين.. ومحافظة القاهرة تستكمل إجراءات تسكينهم فى يوم الفرصة الأخيرة بجراج الترجمان تظاهرة الباعة الجائلين
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لليوم الثالث على التوالى قامت الأجهزة التنفيذية بالعاصمة اليوم الثلاثاء بالتعاون مع شرطة المرافق بإجراء عملية التسكين للباعة الجائلين التابعين لأحياء الموسكى والأزبكية وحى غرب القاهرة إلى جراج الترجمان لإدراجهم بكشوف الحصر المتفق عليها.

ونشبت مشادات كلامية بين الباعة الجائلين المتواجدين بجراج الترجمان، وصلت إلى التشابك بالأيدى بسبب أسبقية الحصول على الأماكن المخصصة لهم داخل الموقع الجديد، وبسبب الاختلاف حول التواجد أو الخروج داخل الجراج والعمل على إيجاد مكان آخر لافتراش بضاعتهم فيه بشوارع العاصمة.

وشهد الجراج فى يوم الفرصة الأخيرة للباعة للانتقال من وسط البلد، حالة من التوتر الشديد خلال الأحاديث الجانبية بين العديد من الباعة حول المكان الذى اختارته محافظة القاهرة، وإمكانية توافر أكل العيش وكسب الرزق من خلاله، فيما فرش عدد من الباعة داخل أماكنهم البضاعة الخاصة بهم فى محاولة للبيع والشراء، واتهم العديد من الباعة المتواجدين قوات الشرطة والأجهزة التنفيذية بأن هناك العديد من المتواجدين ليسوا بائعين ومندسين وليس لهم الحق فى الحصول على باكية للافتراش بها داخل الترجمان.

كما تعرضت إحدى السيدات أمام الباب الرئيسى لجراج الترجمان والذى لم تحصل على كارت يحمل الرقم الخاص بالباعة الذى يمكنها من الحصول على باكية مخصصة لها لحالة إغماء وإعياء شديد، نتيجة التزاحم والتدافع الشديد بين الباعة، فيما تعالت أصوات الرجال والسيدات من الصراخ والعويل وتوجيه الاتهامات للمحافظة فى توفير أماكن بديلة.

وأصدر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، تعليمات لقوات الشرطة المكلفة بتأمين جراج الترجمان خلال عملية التسكين الخاصة بالباعة المتواجدين بوسط العاصمة بأخراج جميع الباعة الجائلين الذين لم يحصلوا على كروت تحمل الرقم الخاصة بالباكية المخصصة له، لحين توزيع كافة المحصورين بجداول الكشوفات المدرجة.

وأضاف النائب خلال حديثه مع الباعة داخل الجراج، بأنه سوف يتم تسكين الباعة الذين لم يحصلوا على كروت تثبت أحقيته فى الحصول على مكان داخل الجراج، حيث فرضت قوات الأمن كردونا أمنيا حول الباب الرئيسى المتواجد خلفه الباعة لمنع دخول غير المستحقين لحين إيجاد حلول بديلة لهم .

وأكد اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، أنه تم تسكين ما يقرب من 2100 بائع من المتواجدين بوسط العاصمة بشوارع القصر العينى و26 يوليو وطلعت حرب وميدان الأوبرا والإسعاف، مضيفا، أنه يجب إعلاء مصلحة الوطن قبل أى مصالح شخصية وبالتالى الأجهزة التنفيذية سوف تعمل على منع جميع الباعة الجائلين من التواجد بالأرصفة وسوف تقوم على مصادرة كافة البضائع بجميع أنواعها لإعادة المظهر الجمالى للعاصمة مهما بلغ الثمن.

وأشار عبد التواب، أن المظاهرة التى قام بها الباعة الجائلون بالأمس هى نابعة من أصحاب مصالح شخصية وتجارية لأشخاص معينة، وبالتالى الأجهزة التنفيذية بالعاصمة لديها إصرار على تسكين جميع الباعة الجائلين المتواجدين بمنطقة وسط البلد، مضيفا أن المتظاهرين قاموا بعمل تظاهرة بالأمس أمام دار القضاء العالى والذى يتقارب عددهم من 30 بائعا وهم تابعون لأصحاب المحلات التجارية المتواجدة بشوارع وسط العاصمة منها شارع 26 يوليو وطلعت حرب والقصر العينى.

وأضاف، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، أنه تم تسكين ما يقرب من 2100 بائع التابعين لأحياء الموسكى والأزبكية وأحياء غرب القاهرة، موضحا أنه سوف يتم تسكين جميع الباعة الذى تم إدراجهم بكشوف الحصر المتفق عليها بين الأجهزة التنفيذية وشرطة مرافق ومباحث العاصمة.

ونشبت مشادات كلامية بين الباعة الجائلين وقوات الشرطة المكلفة بتأمين جراج الترجمان نتيجة عدم الانتظام وسوء عملية التسكين التى تتم داخل الجراج ، فضلا عن عدم وجود أسمائهم بكشوف الحصر المدرجة التى قامت بها الاجهزة التنفيذية بالاحياء ومباحث المرافق.


كما اتهم العديد من الباعة الجائلين المتواجدين بجراج الترجمان مديرى الإشغالات المتواجدين بالأحياء بالتواطؤ والتلاعب مع أصحاب المحلات التجارية بمنطقة وسط العاصمة فى الحصول على باكيات من خلال كشوف الحصر المدرجة.

وقام اللواء محمد أيمن عبد التواب ، نائب محافظ القاهرة بتسكين الباعة الجائلين بنفسه بمساعدة الأجهزة التنفيذية ووجود رؤساء أحياء الأزبكية وحى غرب القاهرة، وبمساعدة قوات الشرطة والأمن المركزى فى تنظيم عملية التسكين .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة