محلب يبحث مع نظيره المالى إقامة خطوط طيران مباشر بين البلدين

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014 11:13 ص
محلب يبحث مع نظيره المالى إقامة خطوط طيران مباشر بين البلدين جانب من المباحثات
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء مساء أمس الاثنين، جلسة مباحثات موسعة مع نظيره المالى "موسى مارا" والوفد المرافق له الذى يزور القاهرة حاليا، تناولت عرضا لنتائج ما تم مناقشته بين أعضاء الوفد المالى ونظرائهم المصريين على مدار اليوم، حضرها من الجانب المصرى وزراء الدفاع، والدولة للإنتاج الحربى، والتجارة والصناعة، والكهرباء، والاستثمار، والنقل.

فيما يتعلق بالتعاون بين البلدين فى مجال الكهرباء والطاقة، أعرب الوفد المالى خلال الاجتماع عن رغبته فى قيام مصر بتدريب الكوادر العاملة فى مجال الكهرباء، ووجهوا الدعوة لوفد مصرى لزيارة بلدهم، للوقوف على احتياجاتهم فى هذا القطاع.

من ناحية أخرى، وفيما يتعلق بتعزيز التعاون الثنائى فى مجال النقل والطيران المدنى، تم اقتراح مشروع مذكرة تفاهم فى مجال النقل والتعاون فى مجال تدريب الكوادر الهندسية، كما تم بحث فكرة إقامة خط طيران مباشر بين عاصمتى البلدين.

من جهة أخرى، قام الوفد المالى بعرض الفرص الاستثمارية المتاحة ببلدهم، كما طرح إمكانية قيام مصر بتنفيذ عدد من المشروعات الصناعية هناك.

على صعيد آخر، تم الاتفاق على النظر فى عقد اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين خلال العام الجارى، وذلك من أجل العمل على بلورة مجالات التعاون المشترك التى تم الاتفاق عليها خلال الزيارة الحالية، كما تم بحث سبل التعاون فى مجال الصحة، خاصة فى ظل ما لدى مصر من كوادر طبية رفيعة المستوى، وهو ما يمثل مجالا رحبا للتعاون مع مالى.



محلب يترأس المباحثات بين مصر ومالى

حلقة نقاشية حول سبل التعاول

وضع اتفاقيات تعاونية بين البلدين

جانب من مباحثات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة