استطلاع إسرائيلى يؤكد تراجع كبير فى شعبية نتنياهو الفترة الأخيرة

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014 12:35 م
استطلاع إسرائيلى يؤكد تراجع كبير فى شعبية نتنياهو الفترة الأخيرة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت نتائج استطلاع للرأى نشرتها القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى، نشرته صحيفة "هاآرتس" اليوم الثلاثاء، أنه خلال الأربعة أيام الأخيرة تراجعت شعبية رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بشكل كبير ومفاجئ، وذلك نظرًا لعدم رضا الإسرائيليين عن أداءه فى كيفية التعامل مع الأحداث الأخيرة فى قطاع غزة، أو ما تسميها الجهات العسكرية بحرب الاستنزاف.

ووفقًا لنتائج الاستطلاع فإن 50% من الإسرائيليين قد أعربوا عن عدم رضاهم من أداء نتنياهو خلال الأيام الأربعة الماضية فى حربه على قطاع غزة، خاصة فى ظل تزايد أعداد النازحين فى مناطق غلاف قطاع غزة بسبب سقوط أعداد كبيرة من الصواريخ وقذائف الهاون.

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن تلك النتيجة تظهر تراجعًا كبيرًا فى نسبة التأييد لرئيس الوزراء والذى حظى على نسبة تأييد بنحو 55% قبل أربعة أيام، فى حين حظى على نسبة تأييد قبل نحو 3 أسابيع على نسبة 63% من الإسرائيليين.

أما مع بداية الحرب على قطاع غزة وخصوصًا مع دخول العملية البرية فى القطاع فقد وصلت نسبة التأييد لأداء نتانياهو فى أوساط الإسرائيليين إلى نحو 82%.

وفيما يتعلق بمعالجة الحكومة الإسرائيلية لمشكلة سكان محيط قطاع غزة فرأى 68% من الإسرائيليين أن معالجة المشكلة ليست بالمستوى المطلوب وغير جيدة، فى حين يعتقد 24% من الإسرائيليين أن حل المشكلة جيد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة