القاهرة تتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين بعد 50 يوما من العدوان..الاتفاق يتضمن وقفا فوريا لإطلاق النار..وفتح معبر رفح..وعقد مؤتمر للمانحين بعد 3 أسابيع من الآن برعاية مصرية

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014 07:09 م
القاهرة تتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين بعد 50 يوما من العدوان..الاتفاق يتضمن وقفا فوريا لإطلاق النار..وفتح معبر رفح..وعقد مؤتمر للمانحين بعد 3 أسابيع من الآن برعاية مصرية الرئيس الفلسطينى محمود عباس
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن إنه يقدم الشكر لمصر التى بذلت جهودا أثمرت عن وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين فى غزة، على أن يدخل حيز التنفيذ الساعة السابعة مساء اليوم الثلاثاء.

من جانبه، قال الدكتور حازم أبو شنب عضو المجلس الثورى الفلسطينى، إن اتفاق الهدنة بين الفلسطينيين والإسرائيليين الذى سيدخل حيز التنفيذ مساء اليوم يشمل وقفا فوريا لإطلاق النار وإدخال مساعدات إنسانية إلى القطاع.

وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الاتفاق يشمل أيضا إعادة إعمار القطاع بشكل فورى، واستضافة مصر لمؤتمر المانحين لإعادة الإعمار بعد 3 أسابيع من وقف إطلاق النار.

كما يشمل الاتفاق أيضا فتح معبر رفح بين مصر والقطاع فى إطار اتفاق السلطة الوطنية الفلسطينية والحكومة المصرية، وتأجيل الخوض فى تفاصيل إنشاء مطار وميناء فى قطاع غزة.

من جهة أخرى قال قيادى بارز فى حركة حماس لموقع "الرسالة نت" إن الراعى المصرى دعا الأطراف لوقف إطلاق النار والبدء بإعادة الأعمار وفتح جميع المعابر وإدخال المواد الإغاثية لقطاع غزة، مشيرا إلى الاتفاق على تأجيل النقاش بملفات الميناء والمطار والإجراءات التى خلفت اختفاء الجنود الإسرائيليين الثلاثة فى الخليل بعد شهر من وقف إطلاق النار.

وأوضح القيادى أن حماس أصرت على صيغة تدعو لفتح جميع المعابر وبدء الإعمار، ولا تقتصر على إدخال المواد الإغاثية فقط، على أن تكون مصر هى الضامن لهذا الاتفاق، مؤكدا على أن الفصائل اتفقت على ضرورة وضع تسهيلات بشأن الوصول إلى مباحثات وقف إطلاق النار، ورفضت حماس أن تعرقل الوصول إلى اتفاق، ووافقت على ذلك من مبدأ المسئولية المجتمعية.

ولفت إلى مباحثات أجريت حول الترتيبات الإدارية بشأن رجوع القوات التابعة لحرس الرئيس، بشأن إدارة معبر رفح والانتشار على جميع حدود القطاع المشتركة مع مصر، وقال إن حماس أبلغت بشكل رسمى رئيس السلطة محمود عباس أبو مازن خلال لقاءاته مع رئيس المكتب السياسى لحماس خالد مشعل فى الدوحة، أن الكرة فى ملعبه بضرورة تسلم إدارة المعبر، موضحا أن المعبر سيدار بشكل مشترك مدنيًا، ولن يكون هناك عودة للانقسام السياسى بين الفصائل.


موضوعات متعلقة ..


الخارجية المصرية: الهدنة فى غزة بدأت السابعة مساء بتوقيت القاهرة

أبو مازن يعلن عن اتفاق "فلسطينى - إسرائيلى" لوقف إطلاق النار بغزة


حماس تؤكد التوصل إلى اتفاق هدنة مع إسرائيل وتعتبره "تتويجا للصمود "









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

د. هاشم فلالى

الهدنة الضرورية .... وانهاء الحرب .... وتجميد الاستيطان ... وعودة المفاوضات

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو السعيد غزاوي

شكرا لمصر العروبه

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالحميد

شكرا لقطر الدولة الوحيدة التي ساندت المقاومة

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

اديب عطا الله

شوفوا بقي قيمة عمكم السيسي

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

مبروك للقياده المصريه وللشعب الفلسطينبي

عدد الردود 0

بواسطة:

مش مهم

شكرا لمصر ومبروك لاخواننا الفلسطينيين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصري

لتعليق رقم 3

هو انت داخل تستعرض عمالتك ولا داخل تستعر

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالحميد

الرد على 7

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة