الصحف البريطانية: طفلة تقتل مدرب السلاح بالخطأ فى أمريكا.. اتفاق وقف إطلاق النار فى غزة أنقذ نتنياهو.. خبير ألمانى: تدخل الإمارات فى ليبيا يدفع قطر لتصعيد دعمها للمتطرفين

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 01:58 م
الصحف البريطانية:  طفلة تقتل مدرب السلاح بالخطأ فى أمريكا.. اتفاق وقف إطلاق النار  فى غزة أنقذ نتنياهو.. خبير ألمانى: تدخل الإمارات فى ليبيا يدفع قطر لتصعيد دعمها للمتطرفين صورة أرشيفية
إعداد ريم عبد الحميد وإنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجارديان:الصحيفة ترصد أكثر الأماكن الملونة فى العالم

نشرت الصحيفة تقريرا مصورا عن عالم قوس قزح، عرضت فيه أكثر الأماكن الملونة على سطح الأرض بعضها يحمل ألوان قوس قزح المبهجة.

وقالت الصحيفة فى تقريرها إن العالم ملىء بالمناظر الطبيعية شديدة السريالية والتى تحمل ألوانا كثيرا لدرجة يصعب معها الاعتقاد بأنها موجودة بالفعل.

ومن أهم المناطق الملونة فى العالم بحيرة ريتابا فى السنغال، والتى تعرف باسم البحيرة الوردية بسبب وجود طحالب تسمى دوناليلا سالينا، وحقول زهرة التوليب ناصعة الجمال فى هولندا، وصحراء الصخرة السوداء فى نيفادا بأمريكا.. وجبل رورايما عند نقطة الحدود الثلاثية بين فنزويلا والبرازيل وجيانا. الموجة وهى تجويف فى صخور الخجر الرملى تعود لعصر الديناصورات فى أريزونا بأمريكا.


الإندبندنت:طفلة تقتل مدرب السلاح بالخطأ فى أمريكا

ذكرت صحيفة "الإندبندنت" أن مدربا للتصويب بالبندقية قد أُطلق عليه النار بطريق الخطأ وقتل على يد طفلة عمرها تسعة أعوام عندما كان يعلمها كيفية إطلاق النار من سلاح أوزى الآلى.

وقتل تشارلز فاكا البالغ من العمر 39 عاما يوم الاثنين بعدما أصيب برصاصة فى الرأس. ووقع الحادث عندما قامت الفتاة التى تم اصطحابها لتعلم التصويب من قبل والديها فى ميدان للرماية، بسحب الزناد وارتدت فوق رأسها، حيث كان فاكا يقف بجوارها.

وقالت السلطات، إن الطفلة أطلقت السلاح عدة مرات فى وضع الطلقة الواحدة، لكن عندما تم تحويله إلى النظام الآلى الكامل، ارتد السلاح مع إطلاق الفتاة للزناد. ومات المدرب بعد فترة وجيزة بعد نقله لمركز الطبى الجامعة فى لاس فيجاس.

ونقلت الاندبندنت عن رونالد سكوت، الخبير فى سلامة الأسلحة النارية، قوله إن أغلب ميادين الرماية لديها حدود للسن وقواعد سلامة صارمة عند تعليم الأطفال إطلاق النار. وقال إن المدربين تكون أيديهم عادة على السلاح عندما يطلق الأطفال النار من أسلحة ذات طاقة كبيرة.


خبير ألمانى: تدخل الإمارات فى ليبيا يدفع قطر لتصعيد دعمها للمتطرفين


ذكرت صحيفة الفايننشيال تايمز، إن مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، المعين حديثا، حذر من التدخل الخارجى فى ليبيا، مشيرا إلى أنه لن يمنع البلاد من الانزلاق نحو الفوضى، يأتى ذلك فى أعقاب مزاعم أمريكية بقيام مصر والإمارات بشن غارات جوية على مواقع لجماعات إسلامية فى طرابلس.

وقال برناردينو ليون، الذى يتولى منصبه رسميا الشهر المقبل، خلال لقاء فى القاهرة، الثلاثاء، إن أى نوع من التدخل لن يساعد ليبيا على الخروج من الفوضى. وتتطابق تحذيرات المبعوث الأممى مع أخرى للولايات المتحدة ودول أوروبية حليفة.

وإلى جانب آخرين، زعم الأميرال جون كيربى، المتحدث باسم البنتاجون، أن مصر والإمارات قاما بشن الضربات الجوية فى ليبيا. فيما تراجعت واشنطن عن اتهاماتها وأصدرت الخارجية الأمريمكية بيانا، فى وقت متأخر من الثلاثاء، تقول فيه إن التعليق بشأن ليبيا كان يقصد به الإشارة إلى دول أفادت تقارير أنها شاركت.

ويرى دبلوماسيون ومحللون، أن الاتجاه نحو تزايد تدويل الصراع فى ليبيا ربما يجلب مزيد من الضرر.

وحذر ولفرام لاشر، متخصص الشأن الليبى فى المعهد الألمانى للشئون الدولية والأمنية، من أى تدخل لصالح جانب واحد على الآخر ربما يعمل على تأجيج الصراع ويشجع الأطراف الإقليمية الأخرى لتكثيف دعمها للأطراف المتنازعة.

وأكد أنه إذا ما تدخلت دولة الإمارات العربية المتحدة لصالح جانب، فعلينا أن نتوقع من قطر أن تصعد دعمها للجماعات الإسلامية المتطرفة وهو أمر فى غاية الخطورة.


التايمز:اتفاق وقف إطلاق النار أنقذ نتنياهو

علقت صحيفة التايمز على اتفاق وقف إطلاق النار فى غزة الذى تم التوصل إليه بين الإسرائيليين والفلسطينيين بوساطة مصرية لإنهاء نحو 50 يوما من القتال.

وبحسب مقتطفات نقلها موقع "بى.بى.سى"، قالت الصحيفة، إن الاتفاق من شأنه أن يخفف الحصار المفروض على قطاع غزة إذ تتضمن بنوده بحث زيادة مساحة الصيد على سواحل القطاع ومطالب بناء مطار، وميناء بحرى فى غزة وإعادة فتح المعابر.

وأشارت إلى أن الاتفاق أنقذ رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو الذى أظهر آخر استطلاع للرأى انخفاضا حادا فى شعبيته التى وصلت إلى 38 بالمائة فقط منذ منتصف يوليو، أى بالتزامن تقريبا مع العملية العسكرية الأخيرة على غزة.

وأضافت التايمز، أن الجهود المصرية للتوصل لاتفاق لإنهاء القتال الذى أودى بحياة 2133 فلسطينيا و69 إسرائيليا دعمها اقتراب العام الدراسى والانتقادات الشديدة التى وجهت للحكومة الإسرائيلية التى كانت أعلنت تأجيل الدراسة فى بعض المناطق إذا استمرت الحرب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة