استخدام مضادات الاكتئاب أثناء الحمل يصيب الطفل بالتوحد وفرط الحركة

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 05:16 م
استخدام مضادات الاكتئاب أثناء الحمل يصيب الطفل بالتوحد وفرط الحركة طفل مصاب بفرط الحركة
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلط موقع "نيوز ماكس هيلث" الطبى، الضوء على استخدام أدوية الاكتئاب أثناء الحمل، حيث أفاد أنها قد تؤدى إلى إصابة الطفل بمرض "ADHD"، وهو اضطراب عقلى يسبب فرط الحركة وتشتت الانتباه.

"ADHD" هو مرض مسئول عن نوبات حادة ومتكررة من عدم الانتباه، وفرط النشاط أو الاندفاع، وغالبا ما تؤدى إلى مشاكل فى التنشئة الاجتماعية والتعليم.

أشارت التقارير التى نشرت مؤخراً بمجلة الطب النفسى الجزيئى، بقيادة روى برليس فى مستشفى ماساتشوستس العام، إلى أنه قد تم تحليل حوالى 1377 طفلا فى نيو إنجلاند الذين قد شخصوا أن لديهم مرض التوحد و2243 من الذين تم تشخيصهم، أن لديهم "ADHD"، ومقارنتهم بالأطفال الأصحاء الآخرين.

ووجد الأطباء أن تناول مضادات الاكتئاب أثناء الحمل قد ارتبط مع خطر التوحد فى النسل، كما شهدوا أيضاً ارتفاع فى الإصابة بمرض ADHD.
وأضاف جاى جودوين، أستاذ الطب النفسى فى جامعة أكسفورد فى بريطانيا، أن مستوى التعرض لمضادات الاكتئاب فى الرحم بين الأطفال فى الدراسة كان "منخفضة جدا"، وهذا جعل من المرجح أن الإصابة بمرض "ADHD" فى النسل له سبب وراثى ولم يأت من الدواء.

ووفقا لتقرير عام 2013 من المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، 6.8 فى المئة من الأطفال والمراهقين الأميركيين لديهم ADHD.

ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسألتكم وإستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة