المتهمون الـ4 المضبوطين مع "فونيا" لمحققى الداخلية: قيادات الإخوان بحلوان أطلقوا الفكرة لإبعاد أعين الشرطة عنهم وإلهائهم فى البحث عن "كتائب حلوان".. ومصدر أمنى: 3 منهم ضُبطوا يرتدون "نقاب" لخداع الأمن

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 12:47 م
المتهمون الـ4 المضبوطين مع "فونيا" لمحققى الداخلية: قيادات الإخوان بحلوان أطلقوا الفكرة لإبعاد أعين الشرطة عنهم وإلهائهم فى البحث عن "كتائب حلوان".. ومصدر أمنى: 3 منهم ضُبطوا يرتدون "نقاب" لخداع الأمن كتائب حلوان
كتب أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل فريق المحققين المشكل من قبل وزارة الداخلية للتحقيق مع المتهمين المقبوض عليهم خلال الحملات الأخيرة، والمنتمون لجماعة "كتائب حلوان"، الذين نشروا فيديو هددوا فيه قوات الأمن بالهجوم عليهم بقطاع جنوب القاهرة، من أعمالهم والاستماع لأقوال باقى المتهمين الأربعة الذين تم ضبطهم فى حملة، صباح أمس الثلاثاء، داخل منازل فى قرية عرب غنيم بحلوان، عقب الانتهاء من سماع أقوال المتهم الرئيسى "مجدى فونيا".

وأوضح مصدر أمنى – رفض ذكر إسمه – أن المتهمين الأربعة اعترفوا أنهم شاركوا بالظهور فى الفيديو الذى نشر منذ أيام على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث أكدوا أن فكرة عرض ونشر فيديو بهذا الشكل تقلق قوات الأمن وترهبهم، حسبما قالوا فى التحقيقات.

وأضاف المتهمون الذين باشر عمليات التحقيق معهم فريق على أعلى مستوى مكون من ضباط بقطاع الأمن الوطنى وقطاع الأمن العام، بقيادة اللواء سيد شفيق مساعد وزير الداخلية ورجال مباحث القاهرة، بقيادة اللواء محمد قاسم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، أنهم كانوا دائمين المشاركة فى التظاهرات والمسيرات التى تخرج فيها عناصر جماعة الإخوان الإرهابية بحلوان وقطاع الجنوب بأكمله.

وفجر المتهمون مفاجأة من العيار الثقيل أن قيادات جماعة الإخوان الإرهابية بحلوان الذين يقومون بتمويل التظاهرات وخروجها هم من اقترحوا عليهم القائد "مجدى فونيا" فكرة تسجيل فيديو يظهر فيه مجموعة من الملثمين ويرسلون رسائل تهديد لقوات الجيش والشرطة بقطاع الجنوب، حتى تهدأ الحملات الأمنية على قيادات الجماعة وتبحث فى مكان آخر، وعن أشخاص آخرين وهم أعضاء "كتائب حلوان"، موضحين أنهم أطلق عليهم فى الأوساط المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسى بحلوان "أشباح حلوان".

وتابع المتهمون فى اعترافاتهم لرجال المباحث أنه تم اختيار "مجدى فونيا" للحديث أثناء عملية تسجيل الفيديو الذى سيتم عرضه، وهو من قام بإحضار الأسلحة التى كانت بحوزتنا مع قيادات الجماعة واشتروها من أحد تجار السلاح.

وفى نهاية اعترافات المتهمين طالبوا من فريق المحققين المكلف باستجوابهم عقب القبض عليهم أن يتم وضعهم جميعاً فى حبس انفرادى بعيداً عن المسجونين الجنائيين المتواجدين فى الزنازين، حتى لا يتم الفتك بهم عقب معرفة الجميع أنهم عناصر مؤيدة لجماعة الإخوان الإرهابية والرئيس المعزول محمد مرسى.

ومن جانبه فجر مصدر أمنى مسئول مفاجأة مدوية حول تفاصيل واقعة القبض على المتهمين، حيث أكد أن 3 من المتهمين بينهم المتهم الرئيسى "مجدى فونيا" كانوا يرتدون زيا نسائيا و"نقاب" للتخفى من القوات، إلا أن فطنة رجال المباحث والعمليات الخاصة نجحت فى كشف تلك الخدعة، وألقت القبض عليهم على الفور.

وكانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالاشتراك مع ضباط قطاع الأمن الوطنى ومصلحة الأمن العام والإدارة العامة لمباحث القاهرة، قد شنت حملة مكبرة، أمس الثلاثاء، ونجحت فى القبض على 5 متهمين جدد منتمين لعناصر حركة "كتائب حلوان".

وأوضح مصدر أمنى مسئول أن الأجهزة الأمنية واصلت، اليوم الأربعاء، حملاتها المكثفة ضد عناصر حركة "كتائب حلوان"، والتى وصلت لأكثر من 200 حملة خلال الفترة الأخيرة بالقاهرة والجيزة.


أخبار متعلقة:


المتهمون فى "كتائب حلوان": صهر خيرت الشاطر حرضنا على بث الفيديو











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة