حصاد اليوم الـ"21" من أيام حفر قناة السويس: الهيئة الهندسية للمشروع: رفع 18.5 مليون متر مكعب أتربة.. ورئيسة جهاز التنظيم والإدارة تتفقد الموقع.. وقافلة طبية من جامعة القاهرة تزور العاملين

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 02:10 ص
حصاد اليوم الـ"21" من أيام حفر قناة السويس: الهيئة الهندسية للمشروع: رفع 18.5 مليون متر مكعب أتربة.. ورئيسة جهاز التنظيم والإدارة تتفقد الموقع.. وقافلة طبية من جامعة القاهرة تزور العاملين تواصل العمل بالموقع لليوم الـ 21
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت أعمال الحفر بمشروع قناة السويس الجديدة لليوم الواحد والعشرين على التوالى، منذ بدء تدشين المشروع فى 5 أغسطس الجارى.

وكشفت مصادر بالمشروع، أن الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة، المشرفة على المشروع، انتهت من رفع 18،5 مليون متر مكعب أتربة، من إجمالى 250 مليون متر مكعب المستهدف من حفر 35 كيلو مترًا من منطقة البلاح غرب الإسماعيلية، وحتى الدفرسوار وأن العمل متواصل من خلال 52 شركة مصرية بدلا من 46 شركة، بالإضافة إلى كتيبتين من القوات المسلحة، قائلا إنه يتم استخدام 5350 معدة ثقيلة من حفارات ولودرات وسيارات نقل، ويعمل عليها 7500 عامل، سيتم زيادتهم إلى 15 ألف خلال الأيام القادمة.

وقال اللواء أركان حرب كامل الوزيرى، رئيس الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة، فى تصريحات صحفية، إن إدارة المشروع استلمت أمس دفعة جديدة من المعدات لإلحاقها بالعمل بالمشروع قادمة من ميناء الإسكندرية وهى الدفعة الثالثة حيث كانت الدفعة الأولى 60 معدة والدفعة الثانية 25 معدة والدفعة الثالثة 50 معدة، مشيرا إلى أن المشروع يوفر العديد من فرص العمل منها مهندسين مساحة ومدنى وسائقين ومساعدين قيادة معدات ثقيلة وفنيين إصلاح وصيانة للمعدات، بالإضافة إلى توفير أماكن لإنشاء مشروعات خدمية كافيتريات وأكشاك وورش صيانة وإصلاح للراغبين، تحت إشراف القوات المسلحة بالتنسيق بين الشركات المصرية العاملة بالمشروع، لافتا إلى أن العمل متواصل بدون إجازات أو راحات من خلال ثلاث ورديات يومية.

مضيفا: إننا نستهدف مليون متر مكعب يوميًا، وأنه سوف تتم زيادة المستهدف خلال الأسبوع القادم إلى مليون و200 ألف متر مكعب يوميا، ويرتفع إلى مليون و400 ألف متر مكعب، حتى يمكن الانتهاء من المشروع فى وقت أقل بكثير من المتفق عليه.

وأشار إلى أن أجر العامل شهريا يبدأ من 3 آلاف جنيه وسيتم الاستعانة بهذه العمالة فى مشروعات تخص القوات المسلحة.

وقال جمال السيد محمود مدير القوى العاملة والهجرة بالإسماعيلية أن القوى العاملة واصلت اليوم استلام الأوراق للراغبين فى العمل بالمشروع ونستعد لتسليم الفوج الثانى بعد تسليم الفوج الأول والذى ضم 200 عامل التحق بالعمل منهم 60 فقط، والباقى لم يتم إلحاقه بالعمل لعدم وجود رخصة قيادة درجة أولى معدات ثقيلة وهو شرط العمل فى قيادة واللودرات والحفارات والطمبر والسيارات القلابة والبلدوزرات، وأن المتقدمين للعمل من جميع محافظات مصر والأغلبية من محافظة الإسماعيلية.

وأكدت جيهان عبد الرحمن رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أن الجهاز سينتهى من تثبيت جميع العمالة المؤقتة على مستوى مختلف محافظات الجمهورية مع نهاية عام 2015، وخاصة المتعاقدين على الأبواب الثانى والرابع والسادس والصناديق الخاصة والوحدات الإنتاجية والوحدات ذات الطبيعة الخاصة فى أكثر من 700 جهة حكومية على مستوى الجمهورية.

وفيما يتعلق بالعاملين المؤقتين سواء على الأبواب المختلفة (الثانى والرابع والسادس) أو الصناديق الخاصة، أكدت أن الجهاز يقوم بالتثبيت تدريجيا بصفة دورية لكل من أمضى ثلاث سنوات فأكثر فى الدرجة.

وأشارت إلى أن التكليفات تضمنت العمل على إنهاء تثبيت المؤقتين على الأبواب المختلفة والعاملين بالصناديق الخاصة وتطوير الجهاز الإدارى للدولة وتحسين أوضاع العاملين ماديا ووظيفيا ورفع مستوى أداء الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضافت أن وزارة التخطيط تشارك مع الجهاز جنبا إلى جنب فى إعادة هيكلة الجهاز الإدارى للدولة.

جاء ذلك خلال الزيارة التى قامت بها رئيس الجهاز المركزى على رأس وفد من القيادات والعاملين بالجهاز لمحافظة الإسماعيلية، والتى تضمنت زيارتها لموقع العمل بمشروع حفر قناة السويس الجديدة والالتقاء بالعاملين بالمشروع وتقديم الدعم المعنوى والهدايا العينية لهم.

وفى نفس السياق استقبل أمس الثلاثاء العميد حسن عفيفى مساعد أول رئيس أركان الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة القافلة الطبية التى نظمتها جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور جابر نصار وذلك للكشف المجانى على عمال مشروع حفر القناة.

وتضمنت القافلة 35 أستاذا فى تخصصات مختلفة من كليات الطب والأسنان والتمريض بالإضافة إلى عدد من الطلاب تحت إشراف الدكتور محمد هنداوى المشرف العام على القوافل الطبية بجامعة القاهرة.

وقامت القافلة بالكشف على عدد من العمال بالمشروع بالإضافة إلى جولة بمواقع العمل لتفقد سير العمل بمشروع حفر القناة.

كما التقى الفريق مهاب مميش رئيس مجلس إدارة هيئة قناة السويس ظهر أمس بوفد من النقابة العامة للمهندسين والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة بمبنى المحاكاة التابع لهيئة قناة السويس قبل زيارتهم لمشروع حفر القناة، حيث قام الفريق مميش بشرح محاور مشروع قناة السويس وأهداف المشروع والمكاسب التى سيحققها المشروع بعد إتمام الازدواج لمسافة 72 كيلومترا من منطقة البلاح وحتى جزيرة كبريت على مشارف السويس بالبحيرات المرة، وتنفذ القوات المسلحة من المشروع 35 كيلومترا حفر جاف والهيئة تقوم بتعميق وتكريك 37 كيلومترا، والانتهاء من المشروع فى أغسطس 2015 حيث تمر السفن بالمجرى الملاحى والتفريعة الجديدة قبل شهر أغسطس حسب تعليمات الرئيس السيسى.






رئيسة جهاز التنظيم والإدارة أثناء زيارتها للموقع

المحافظ يلتقى بالدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

وفود لزيارة موقع القناة الجديدة

العمل بأحد مواقع الحفر

معدية نمرة 6 وسيلة نقل الوفود والمترددين على المشروع من الغرب إلى الشرق يوميا


الفريق مميش أثناء لقاءه بوفد النقابات العامة للمهندسين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة