الصحافة الإسبانية: وزير الاقتصاد بحكومة فالس الثانية سيكون الرجل القوى لرئيس الوزراء.. 22 ألف شخص من العالم يشاركون بمهرجان "الطماطم "بإسبانيا.. أكثر من 10 آلاف إسبانى يواجهون خطر الطرد من ألمانيا

الخميس، 28 أغسطس 2014 01:36 م
الصحافة الإسبانية: وزير الاقتصاد بحكومة فالس الثانية سيكون الرجل القوى لرئيس الوزراء.. 22 ألف شخص من العالم يشاركون بمهرجان "الطماطم "بإسبانيا.. أكثر من 10 آلاف إسبانى يواجهون خطر الطرد من ألمانيا صورة ارشيفية
إعداد - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الباييس: المصرفى إيمانويل وزير الاقتصاد بحكومة فالس الثانية سيكون الرجل القوى لرئيس الوزراء


اهتمت صحيفة الباييس الإسبانية بتشكيل حكومة مانويل فالس الثانية، قائلة إن المصرفى إيمانويل ماكرون الذى عين وزيرا للاقتصاد سيكون الرجل القوى لرئيس الوزراء.

واعتبرت الصحيفة أن هناك استمرارية فى تجربة العمل الحكومى ذلك أن فرانسوا هولاند ومانويل فالس اختارا الاحتفاظ بعدد كبير من الوزراء فى نفس الاختصاص، مشيرة إلى أن تعيين ايمانويل ماكرون فى وزارة الاقتصاد يهدف إلى إبداء حسن النية إزاء الشركاء الأوروبيين لفرنسا فى النقاش القادم حول السياسة الاقتصادية.


الموندو: أكثر من 10.000 إسبانى يواجه خطر الطرد من ألمانيا.. والحكومة الألمانية ستسحب إقامة الأوروبيين الذين ظلوا 6 أشهر بدون عمل.. وميركل: الاتحاد الأوروبى ليس اتحادا اجتماعيا


قررت الحكومة الألمانية بسحب تصاريح الإقامة للمواطنين الأوروبيين المهاجرين إليها الذين ظلوا 6 أشهر بدون عمل، ووفقا لصحيفة الموندو الإسبانية فإن من بينهم 10.469 إسبانى مهاجر لألمانيا للبحث عن العمل ولا يزالون بدون وظائف.

وأوضحت الصحيفة أن الحكومة الألمانية لجأت إلى هذا القرار حتى تنهى السياحة الاجتماعية وما أسمته "هجرة الفقر".

وأشارت إلى أن الحكومة الألمانية قررت تشديد قوانينها ضد الأوروبيين الذين يبحثون عن عمل فى هذا البلد ومن بينهم الإسبان الذين زادت نسبتهم إلى 49% فى السنوات الثلاث الماضية، وذلك وفقا لبيانات من مكتب التوظيف.

وكانت المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل قالت فى هذا الأمر "إن الاتحاد الأوروبى ليس اتحادا اجتماعيا".

وأضافت الصحيفة أن هذا القرار تم اتخاذه مخصصا ضد البلغار الذين تتدفقوا إلى ألمانيا بشكل كبير وصل إلى 150.000 شخص على مدى الـ 10 سنوات الماضية .


إيه بى سى: 22.000 شخص من العالم يشاركون فى مهرجان "الطماطم" بإسبانيا


شارك ما يقرب من 22.000 شخص جاءوا من جميع أنحاء العالم أمس الأربعاء للمشاركة فى مهرجان الطماطم "توماتينا" بإسبانيا، واختلط سكان بونيول بالزوار الأجانب الذين أتى بعضهم من إنجلترا واليابان وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة فى هذا المهرجان.

ووفقا لصحيفة إيه بى سى الإسبانية فإن بونيل اشتهرت فى العالم بأسره من خلال هذا التقليد المرتبط بالطماطم الذى ولد العام 1945 إثر شجار بين شباب فى إحدى الأسواق.

وصاح المشاركون عند وصول الشاحنات المحملة بالطماطم والتى كان فيها شباب راحوا يرمونهم بـ125 طنا من الطماطم فى معركة استمرت ساعة تقريبا.

وأوضحت أيانو سايتو 25 عاما وهى جاءت من طوكيو مع 8 من أصدقائها "الكثير فى اليابان يريدون المشاركة فى توماتينا لأنه احتفال جنونى".

وأوضحت أن هذه المناسبة هى من أشهر الاحتفالات الإسبانية وتجذب آلاف السياح، وغطيت واجهات المحلات والطوابق السفلية للأبنية بأغطية بلاستيكية لحمايتها من اللطخ الحمراء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة