"بلومبرج": نصيف ساويرس يخطط لإعادة جزء من أعماله إلى مصر

الخميس، 28 أغسطس 2014 11:47 ص
"بلومبرج": نصيف ساويرس يخطط لإعادة جزء من أعماله إلى مصر نصيف ساويرس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال موقع "بلومبرج" الأمريكى، إن رجل الأعمال المصرى الملياردير نصيف ساويرس يخطط لإعادة جزء من أعماله إلى مصر، فى ظل تنامى الطلب على البناء فى الشرق الأوسط، وذلك بعد 13 شهراً على نقل شركة أوراسكوم لصناعات البناء إلى هولندا.

وأشار الموقع إلى أن شركة أوراسكوم فى هولندا، والتى يشغل ساويرس منصب مديرها التنفيذى ويعد أكبر مساهم فيها، وافقت على فصل أعمال البناء والأسمدة، وأن ساويرس سيسعى إلى بيع أسهم فى البناء، حسبما قالت الشركة فى بيان لها.

وقال ساويرس، فى لقاء مع المستثمرين والمحللين بالفيديو كونفرانس، إن الطرح العام الأول فى مصر سيتم إما فى الربع الرابع من عام 2014 أو الربع الأول من العام المقبل.

وأضاف قائلا، "سيكون لنا تواجد فى مصر، وهذا ما نعتزمه، بينما لم يتم البت بعد فى الجنسية التى تحددها للشركة وحجم بيع الأسهم"، وسيشارك ساويرس وعائلتله فى زيادة رأس المال إذا أدى الاكتتاب إلى جمع أموال جديدة.

وكان ساويرس قد نقل أوراسكوم من مصر بعد نزاع ضريبى مع حكومة الإخوان المسلمين، وتم تسوية القضية بالموافقة على دفع سبعة مليارات جنيه فى إبريل 2013، واستؤنف ضد القرار بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسى.

وقال ساويرس، إنه لم يكن هناك ما يبرر تلك المطالب الضريبية، واصفاً الأمر بأنه كان مسيساً فى ظل حكم الإخوان، حيث ستكون الجلسة القادمة فى 16 سبتمبر المقبل، ومن المتوقع أن يتم اتخاذ القرار النهائى بعدها بفترة قصيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة